أخبار الولايات

أعمال مكثفة بالمواقع المتأثرة بالأمطار والسيول بالشمالية

أوضح المهندس خالد موسى المدير العام لوزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة رئيس الغرفة المركزية للأمطار والسيول والفيضانات بالولاية الشمالية، أن العمل يجري بصورة مكثفة في كافة المواقع المتأثرة بالسيول والأمطار بمحليات الولاية الشمالية لتصريف المياه وفتح الطرق وصيانة الشوارع الرئيسة وفتحها.

وأكد أن العمل يتواصل بصورة مرضية لمعالجة الكسور التي لحقت بطريق شريان الشمال وطريق دنقلا حلفا وطريق دنقلا ارقين وأضاف في تصريحه أن المرحلة التي تلي تصريف المياه رش البرك و مواقع توالد الذباب والتركيز على اصحاح البيئة بنقل الأوساخ والقمامة.

واشار وفق (سونا) أن عمليات حصر الأضرار التي لحقت بالمساكن والمؤسسات الحكومية والمشاريع الزراعية ستبدأ حال الفراغ من تصريف المياه، مضيفا أنه تم توزيع الخيم والمعينات الإنسانية للمتأثرين بمواقعهم عبر اللجان المحلية وغرف عمليات المحليات.

وأضاف أنه تم توجيه إدارات الكهرباء والمياه وشركات الاتصالات بمعالجة الأعطال التي نجمت بجانب اعادة معالجة اعمدة الكهرباء التي سقطت، وقال إن اللجنة العليا وجهت جهات الاختصاص بمعالجة الأعطال والكسور التي أدت لتوقف هذه الخدمات ببعض المناطق واشاد المهندس موسى بكافة الاجهزة والمؤسسات العاملة في غرف العمليات كما ثمن تعاون المواطنين مع الأجهزة الرسمية، مؤكدا صفة التكافل والتراحم بين المواطنين والمتأثرين منهم.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى