أخبار الولايات

الفاشر تشهد هطول أمطار غزيرة

شهدت مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور عصر ومساء الثلاثاء هطول أمطار غزيرة بلغت نسبتها ٥٥ ملمتراً كأعلي معدل أمطار تشهدها الفاشرخلال الشهر الجاري.

وتوقع خبير الإرصاد الجوي الدكتور فتحي الطاهر ادريس في تصريح (لسونا) أن تشهد شهر أغسطس الجاري تواصل هطول الأمطار وبمعدلات متفاوتة نسبة لتأثر المنطقة بدخول الرياح الجنوبية الرطبة، مبيناأن الأمطار التي هطلت عصر ومساء الأمس قد غطت العديد من مناطق الولاية تفاوتت معدلاتها بين ال٤٠وال ٨٠ مليمتر.

وأضاف الطاهر أن صور الأقمار الصناعية لهذا الاربعاء قد كشفت عن وجود حركة مستمرة للسحب في عدد من المناطق و تراكمها في معظم ولايات البلاد من بينها ولايات دارفور، بالإضافة إلى َوجود السحب الرعدية الماطرة في جنوب كردفان وشمال شمال دارفور ، وتوقع د الطاهر هطول المزيد من الأمطارفي أيام التاسع والعشرين والحادي والثلاثين من أغسطس الجاري.

وفي الصعيد قال مدير وحدة مدينة الفاشر الإدارية محمد محمود يوسف إن إدارته قد بدأت في تلقى البلاغات من المواطنين والمؤسسات الحكومية عن حجم الأضرار التي خلفتها أمطار  الثلاثاء ويجري حصرها بواسطة لجنة مختصة تم تشكيلها بقرار من المدير التنفيذي لمحلية الفاشر.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى