أخبار

(الإيسيسكو) تعتزم تنفيذ برامج في السودان

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) عن مواصلة الانفتاح والتواصل مع الدول الأعضاء، وإطلاق وتنفيذ برامج ومبادرات تلبي احتياجات هذه الدول في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

 

وقالت إنها تولي أهمية كبيرة لترسيخ قيم السلام والحوار الحضاري، وبناء قدرات النساء والشباب، والتشجيع على الاستثمار في علوم الفضاء والبحث العلمي.

والتقى المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، د. سالم بن محمد المالك مع سفيرة السودان لدى المغرب السفيرة مودة عمر حاج التوم؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين المنظمة والسودان، في المجالات التربوية والعلمية والثقافية.

 

من جانبها، أشادت السفيرة مودة بالأدوار التي تقوم بها “الإيسيسكو” لدعم دولها الأعضاء في مجالات عمل المنظمة، مؤكدة حرص السودان على مواصلة التعاون البناء مع المنظمة.

 

واستعرض المدير العام للمنظمة، خلال اللقاء، الذي جرى بحسب صحيفة الصيحة أمس بمقر (الإيسيسكو) بالرباط، استعرض رؤية المنظمة الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية، كما تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون في مجال تعزيز مكانة اللغة العربية للناطقين بغيرها، من خلال كتابة لغات أفريقيا المحلية بالحرف العربي لحفظها من الاندثار، وأهمية تسجيل العناصر الثقافية والمواقع التراثية السودانية على قوائم (الإيسيسكو) للتراث في العالم الإسلامي.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى