أخبار

أمين مجلس الصحافة يحذّر من استغلال المهنة في السياسة والاستقطاب

حذّر الأمين العام للمجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية د. عبد العظيم عوض، من مغبة أي اتجاه ينحو لاستغلال المهنة الصحفية في معترك السياسة والدفع بها باتجاه حالات الاستقطاب خاصة في ظل الأزمة التي تمر بها المرحلة الانتقال الحالية.

 

وناشد عوض في تصريح صحفي بحسب صحيفة الصيحة، امس الأحد، الصحفيين أن يضعوا في اعتبارهم الهم الوطني أولاً، وأن يوظّفوا أقلامهم باتجاه الخروج من نفق الأزمات الحالية، بغية العبور نحو غدٍ أفضل للوطن والمواطن، وأشار إلى أن أبواب المجلس مشرعة ومفتوحة للنظر في كل ما من شأنه العمل على رفعة شأن الصحافة والصحفيين.

 

ورحّب عوض بقيام كيان فئوي يجمع الصحفيين بكافة تخصصاتهم ويدافع عن حقوقهم، وشدّد على أن أي حراك في هذا الإتجاه يجب أن يكون مستنداً على القوانين الوطنية بالقدر الذي ينأى بها عن أي مؤثرات خارجية، وقال إن القانون السائد الآن في هذا الشأن هو قانون النقابات لعام 2010م، وهو متوائم مع الاتفاقيات الدولية المصادق عليها من قبل الدولة، فضلاً عن قانون الصحافة والمطبوعات الصحفية للعام 2009م الذي يعرِّف الصحفي والصحيفة والمؤسسة الصحفية، فضلاً عن حسمه لقضية السجل المهني (القيد الصحفي).

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى