أخبار الولايات

وفد سعودي يعلن الاستثمار في دارفور

كشف وزير مالية حكومة إقليم دارفور، ممثل حاكم الإقليم عبد العزيز مرسال شدو، عن رؤية حكومة الإقليم للإتجاه نحو تقديم الخدمات الزراعية بشقيها الحيواني والنباتي وسعيهم لإنشاء صناعات تحويلية، وصناعة الخضر والفاكهة وتجميدها، فضلاً عن تركيزهم على مجال المسالخ والأسمنت.

وأشار إلى أن وسط دارفور تتوفر لديها إمكانيات زراعية ضخمة وإمكانيات لإنشاء مصانع لتعليب الفاكهة والاستثمار في السياحة لجذب السياح من الداخل والخارج.وانعقد لقاء مشترك لحكومة وسط دارفور ووفد المستثمرين السعوديين الزائر للولاية بحضور وزير مالية إقليم دارفور، ممثل حاكم الإقليم ووالي جنوب دارفور المكلف بحاضرة محلية غرب جبل مرة نيرتتي.

وأضاف مرسال أن الوفد الزائر له خبرات متعدّدة في مختلف المجالات الاستثمارية، ورحّب بزيارة وفد المستثمرين السعوديين لإقليم دارفور.من جانبه، أكد والي وسط دارفور المكلف سعد آدم بابكر بحسب (سونا)، أن الولاية ستفتح الاستثمار في المجالات كافة للمستثمرين، معدّداً الفرص والإمكانيات الاستثمارية الموجودة بالولاية، مشيراً إلى أن أي عمل استثماري بإحدى ولايات دارفور يعد منفعة للإقليم بأكمله.

وأكد سعد أن الاجتماع مع الوفد الاستثماري السعودي الزائر وحكومة الإقليم ناقش خارطة الولاية الاستثمارية في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والتعدين إلى جانب مشاريع الطاقة والطرق، وأشار إلى أن زيارة الوفد السعودي شملت المواقع المستهدفة للاستثمار من المناطق السياحية بجبل مرة بالإضافة إلى المواقع البستانية.

وأوضح رئيس الوفد الاستثماري السعودي فواز القصيبي، أن هنالك فرصاً حقيقية للاستثمار بوسط دارفور، معرباً عن أملهم كقطاع خاص سعودي أن يتم توقيع مذكرة تفاهم بينهم وحكومة ولاية وسط دارفور في كل مجالات الاستثمار من خلال جدول الأعمال واللقاءات بين الجانبين.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى