أخبار الولايات

إعلان المناقل منطقة كوارث

أعلن والي الجزيرة المكلف إسماعيل عوض الله العاقب، المناقل منطقة كوارث وتفقد العاقب السبت المناطق المتأثرة بالسيول والأمطار بمحلية المناقل بالطائرة، برفقة وزير البنى التحتية وأعضاء لجنة أمن الولاية وممثل وزارة الري وفرق متخصصة من سلاح المهندسين والقوات الخاصة من القوات المسلحة.

وأوضح أن السيول والأمطار التي هطلت مؤخرا أدت لإنهيار أكثر من (3) آلاف منزل.وقال الوالي بحسب (سونا) إن المناقل منطقة كوارث، وناشد العاقب الحكومة الاتحادية ومنظمات المجتمع المدني للإسهام في تخفيف الضرر بتوفير الخيام لإيواء المتأثرين، وامتدح جهود القوات المسلحة في إرسال القوات الخاصة المتخصصة لعمل إسناد لولاية الجزيرة.

وأشار إلى الجهود المبذولة لإعادة فتح طريق مدني- المناقل لتسيير قوافل الدعم.ووجه الوالي باستنفار الأجهزة الحكومة للتدخل السريع لمعالجة آثار السيول وتوفير الدعم الطبي والأيواء للمتأثرين بالسيول والأمطار.وأعلن أن الولاية بصدد تسيير قافلة للمناقل من الدعم الشعبي وأبناء المناقل بالخرطوم.

وكان الوالي استقبل بالمهبط الرئاسي بمدني طائرات القوات الخاصة التي سيرتها القوات المسلحة لإسناد الولاية لمواجهة السيول والأمطار التي ضربت المناقل، بجانب استقبال عدد من الزوارق لإيصال المساعدات وصلت من ولايات الخرطوم والنيل الأزرق.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى