أخبار

والي الخرطوم: مكاتب سماسرة تبيع أراضي الدولة للمُواطنين

قام والي الخرطوم المُكلّف أحمد عثمان حمزة امس، بزيارة لنيابة مخالفات الأراضي بمقرها في أركويت.

 

وقال الوالي بحسب صحيفة الصيحة، إنّ الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق مع الأجهزة المُختصة على المُستوى الاتحادي والولائي في أعقاب كثرة جرائم الأراضي وشكاوى المُواطنين من الاستيلاء على أراضيهم عن طريق التزوير بواسطة الجرائم المُنظّمة، بجانب الشكاوى التي ترد حول مُخالفات لجان مناطق إعادة التخطيط وجهات تعلن عن مخططات سكنية لا وجود لها في أرض الواقع أو مكاتب سماسرة تبيع أراضي الدولة للمواطنين.

 

وأكد وكيل نيابة مخالفات الأراضي عماد عبد الرحمن، أنّ هناك تصاعداً كبيراً في بلاغات جرائم تزوير الأراضي وصلت مرحلة تزوير توكيل باسم مواطن مات قبل عشرين عاماً تم بمُوجبه بيع منزله. وقال إنّ الوضع يتطلّب إجراءات مُشتركة بين المسجل العام للأراضي ومصلحة الأراضي والسجل المدني ونقابة المحامين واعتماد الرقم الوطني كمستند أساسي في إجراءات بيع وشراء الأراضي.

 

من جهته، أكد والي الخرطوم أن الولاية ستدرس التقرير الذي سترفعه نيابة مُخالفات الأراضي وستتحرّك على كل المُستويات لمُحاصرة التزوير والغش، وقال إنّ أيِّ لجان رسمية أو أهلية ثبت أنّها تتلاعب في أراضي الدولة سيتم حسمها واتّخاذ الإجراءات القانونية في مُواجهتها.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى