أخبار

الطيب الجد يدعو (الحلو) و(عبدالواحد نور) للانضمام إلى نداءأهل السودان

ناشد رئيس مبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني الشيخ الخليفة الطيب الجد جميع السودانيين بتأييد ودعم المبادرة، وقال ينبغي لكل سوداني غيور التبشير بها في كل بيت وريف وحضر، ورهن الشيخ الطيب الجد نجاح المبادرة بوقوف أهل الطرق الصوفية معها وطالب بضرورة أن يصل النداء لكل بيت سوداني.وكشف الشيخ الجد عن عقد مؤتمر المائدة المستديرة للحوار السوداني الجامع خلال الأسبوع المقبل.

واهاب وفق (سونا) بجميع القوى السياسية بالانتظام في صفوف الحوار لأجل وطن يسع الجميع مشيرا إلى أن النداء ليس خاص بحزب أو قبيلة وإنما نداء لله والوطن.

ودعا الخليفة الطيب الجد لدى مخاطبته اللقاء التنويري والتفاكري الذي نظمته المبادرة للطرق الصوفية بقاعة الصداقة بالخرطوم السبت كل من رئيس جيش تحرير السودان عبد الواحد النور ورئيس الحركة الشعبية شمال عبد العزيز الحلو بالانضمام الى السلام واستقرار البلاد بدعم وتأييد المبادرة .

وقال إن المبادرة جاءت من منطلق حرص الطرق الصوفية على إستقرار البلد وانطلاقا من دورها التاريخي في مواجهة الاستعمار الأجنبي بالجهاد في سبيل الله والوطن وأضاف ” لا يمكن ان تتفرج الطرق الصوفية وعقد السودان ينفرط ويشاهدون الدماء تسيل وكل يوم الخراب يزيد انتشارا والخلافات تتوسع بين الأحزاب السياسية”.

وأكد رئيس المبادرة الشيخ الطيب الجد أن الوفاق الوطني الذي دعت له مبادرة اهل السودان انتظم في جميع أنحاء السودان معلنا أن زعيم الختمية – رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي مولانا محمد عثمان الميرغني أعلن دعمه اللا محدود للمبادرة وقال إن الميرغني كلف وفد لمتابعة تنفيذ المبادرة.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى