أخبار

اكتمال الترتيبات لتأهيل مطار الخرطوم بـ(200) مليون دَولار

أعلن المدير العام لشركة مطارات السودان المحدودة سر الختم بابكر الطيب، اكتمال كل الخطط والترتيبات لتنفيذ المشروع التطويري لمطار الخرطوم الدولي وفق المعايير الدولية وذلك بتحديث الأنظمة لرفع مقدرات المطار مع تعزيز السلامة وخلق فرص إستثمارية.

وقال عقب توقيعه مذكرة تفاهم بفندق كورنثيا لتطوير مشروع مطار الخرطوم الدولي مع شركة هايبر ديل المالية المشرفة على المشروع وبحضور وزير المالية د. جبريل ابراهيم، إن عملية تطوير المطار ستحل اشكالات ازدحام الصالات وبطء إجراءات المسافرين والعمل اليدوي، مشيراً إلى أن تكلفة المشروع تبلغ (200) مليون دولار.

وعبر وزير المالية د. جبريل، وفق صحيفة الصيحة عن سعادته بهذا التعاون المشترك لتأهيل مطار الخرطوم الدولي بمجهود سوداني خالص، دعا الجميع للتعاون لتأهيل المطار وجعله في مصاف العالمية لتقديم أفضل الخدمات.

من جهته، أشار مدير الإدارة العامة لمطار الخرطوم الدولي سعد أحمد محمد، إلى أهمية الصندوق الدولاري لتطوير المطار بإعتباره من المشاريع الإستراتيجية بالبلاد، مؤكدا تعاون إدارة المطار مع جميع الأطراف للوصول بأهداف هذا المشروع الحيوي إلى غاياته.واكد سعي إدارته لتطوير المطار ورفع كفاءته التشغيلية عبر الإلتزام بالمعايير الدولية للسلامة والأمن والبيئة.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى