رياضة

مسؤول سيكافا : سنحظى ببطولة ناجحة في السودان

أكد الكيني أووكا جاشييو، المدير التنفيذي لاتحاد سيكافا، أنهم قاموا بزيارة تفقدية ناجحة لإمكانيات السودان، مشيرا إلى حصولهم على ضمانات إنجاح تصفيات إقليم “سيكافا” لمنتخبات تحت 20 سنة المقررة بالسودان في أكتوبرالمقبل.

وقال أووكا جاشييو : “قمنا بزيارة جيدة، لتفتيش إمكانيات السودان وقدرته على استضافه تصفيات إقليم سيكافا، المؤهلة للشباب وجدنا فنادق جيدة وقمنا بتفتيش استاد الهلال ووجدناه رائعا بإمكانيات مدهشة”.

وأوضح المدير التنفيذي لسيكافا، أنهم عقدوا اجتماعا مع قادة اتحاد كره القدم السوداني، ذكروا فيها أن هناك بعض التفاصيل الصغيرة تحتاج إلى العمل، مثل ملاعب تدريبات المنتخبات للتأكيد النهائي، وهو ما سيتم خلال الشهر المقبل، حسب قول مسؤولي الاتحاد السوداني.

وأضاف: “كذلك التأكيد على استضافه مدينتي الخرطوم والأبيض لمباريات التصفيات، ولدينا العلم مسبقا بأن مدينه الأبيض بها ستاد مجاز من قبل الاتحاد الإفريقي لكره القدم (كاف)”.

وتابع مسؤول سيكافا: “اجتمعنا بوزيرة الشباب والرياضة هزار عبد الرسول، التي ذكرت لنا تعهدات بالتزام الحكومة السودانية بإنجاح البطولة”.

واستطرد المدير التنفيذي لاتحاد سيكافا: “نحن تسلمنا فعليا من الحكومة السودانية موافقة وضمانات إنجاح البطولة، كما طالبنا وزيرة الرياضة بضمانات سلامة وتأمين البطولة، وأكدت لنا أنها سوف تفعل ذلك”.

وأتم أووكا جاشييو: وفق موقع كوورة “نحن كوفد من قبل سيكافا، سعداء بشكل عام بهذه الزيارة، وإذا ما تم الالتزام ببقية الأشياء التي تركناها خلفنا للمتابعة، أعتقد أننا سوف نحظى ببطولة ناجحة في السودان”.

يذكر أن وفد سيكافا لتفتيش ملاعب وإمكانيات السودان، المكون من أووكا جاشييو، ورئيس لجنة المسابقات يوسف موسيس البوروندي، غادرا السودان مساء  الاربعاء بعد رحلة تفتيش استغرقت 3 أيام.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى