أخبار

عمر اورنا يطالب بتصحيح أخطاء الفترة الماضية من الانتقالية

دعا الاستاذ عمر محمد اورنا عضو تحالف القوى الثورية الحية الي تصحيح اخطاء الفترة الماضية من عمر الفترة الإنتقالية والمضي قدما نحو رحاب الديمقراطية .

 

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده التحالف اليوم بمنبر سونا ، لايمكن ان نصل لحل لهذه الازمة السياسية الا عن طريق الوحدة والتي لا تأتي الا عن طريق الجلوس وتقديم التازلات ووضع الوطن في حدقات العيون والابتعاد عن المصالح والاطماع الشخصية الضيقة .

 

وجدد ارنو التاكيد بانهم لن يفرطوا في شبر من ارض الوطن ولن يتركوا لضعاف التفوس ان يفعلوا مايشاؤون ،مضيفا حتما سنصل الي غايتنا النبيلة ولكن بالمفاهيم التي رفعناها في ثورة ديسمبر المجيدة.

 

وأكد اورنا بحسب سونا، بان تحالف القوى الثورية الحية استطاع ان يوحد نسبة 85% من ثوار ديسمبر من الكتل الثورية الحية المستقلة التي تنشد الوحدة وتضع الوطن في حدقات العيون ووصلنا لرؤية موحدة وتبقي لنا القليل قيد التشاور.

 

واضاف قائلا ” نقول للذين يحاولون اجهاض هذه الثورة المجيدة انكم لا تستطيعون وما ترونهم من ثوار يمثلون الشارع الحي وليست لهم اي اجندة سواء الوطن الغالي وسنعمل جميعا لحماية الثورة ”

 

وجدد اورنا التأكيد بان تحالف القوى الثورية الحية ينبذ الفتنة والعرقية والعنصرية والجهوية وتساءل لماذ نحن متناحرون هكذا وارسل رسالة للاحزاب السودانية

 

مناشدا إياها بان تضع الوطن نصب اعينها وان تنتظر الانتخابات وان صناديق الاقتراع هي الفيصل وان يتركوا الساحة للثوار وان يتجهوا لتجيهز أنفسهم للانتخابات.

 

من جانبه وجه الاستاذ احمد ادم البارون عضو تحالف القوى الثورية الحية رسالة للثوار ورفقاء النضال الموجودين في الشارع قائلا لهم ” نحن معكم قلبا وقالبا وتحتلف الوسيلة ونحن خرجنا جميعا تحت شعار حرية سلام عدالة داعيا الى استمرار سلمية القورة وتوحيد الرؤى والاتفاق على برنامج موحد.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى