أخبار

تدشين مشروع احتياجات معلمي تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية

دشنت اللجنة التسييرية للنقابة العامة لعمال التعليم بحضور الاستاذ محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم المكلف الخميس  وفق (سونا) مشروع احتياجات المعلمين العاملين في اعمال تصحيح اوراق الشهادة الثانوية .

وقالت الاستاذة سلافة النور عبدالله ، رئيس اللجنة في تصريحات صحفية ان الدعم لتنفيذ المشروع مقدم من سيادة الفريق محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة ، ويشمل مواد تموينية سيتم توزيعها علي مراكز السكن والتصحيح ، وتغطي اعاشة المعلمين طيلة فترة التصحيح بجانب 160 خروفا تذبح بمراكز السكن في يوم الجمعة من كل اسبوع .

واعربت سلافة عن شكرها وتقديرها لمجلس السيادة الانتقالي، وقالت اخص بالشكر نائب رئيس مجلس السيادة حميدتي الذي تبرع بدعمه السخي من أجل توفير احتياجات معلمي اعمال الكنترول والتصحيح التي اتت في ظروف اقتصادية وسياسية بالغة التعقيد، مشيرة الى ان قبولهم التكليف يأتي من اجل خدمة المعلمين وتوفير البيئة التي تمكنهم من أداء رسالتهم بالصورة المرجوة ، مؤكدة ثقتها في ان اعمال التصحيح والكنترول ستتم بكل دقة وشفافية .

الى ذلك اكد الاستاذ محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم المكلف ان ما قامت به اللجنة يعد عملا ضخما يسهم في تخفيف أعباء الإعاشة ، ويقلل من صرف اخوتنا المعلمين القادمين من الولايات حتى يكون العائد والاستحقاق مجزيا ليؤدوا الرسالة التي اتوا من اجلها وهي تصحيح اوراق الشهادة الثانوية هذا العمل القومي الهام الذي تنتظره كل الاسر السودانية  .

وفي السياق قال الحوري ان مرحلة التصحيح تعقبها مرحلة الرصد التي تتم فيها المراجعة الدقيقة لكراسات الاجابة ، مؤكدا ان الكراسة الواحدة يمر عليها اكثر من عشرة معلمين لنتأكد من حصول كل طالب علي حقه ، معربا عن امله في ان تنتهي الاعمال قبل بداية العام الدراسي متوقعا اعلان النتيجة الاسبوع الاخير من سبتمبر المقبل .

الخرطوم( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى