أخبار

وزير الخارجية رئيس المجلس الوزاري للايقاد ياتقي سلفاكير ونائبيه بجوبا

ابتدر معالي السفير علي الصادق وزير الخارجية رئيس المجلس الوزاري للايقاد اليوم، زيارة رسمية الى حنوب السودان تستمر لمدة ثلاثة ايام بغرض دعم عملية السلام بجنوب السودان الى جانب بحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين حيث التقى سيادته خلال اليوم الاول من الزيارة بكل من فخامة الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان ، سعادة د. رياك مشار الناىب الاول لرئيس جنوب السودان وسعادة حسين عبدالباقي اكول نائب رئيس جمهورية جنوب السودان،حيث اكد السيد الوزير للقادة بجنوب السودان حرص حكومة السودان على تحقيق السلام المستدام والمضي قدما باتفاقية سلام جنوب السودان المنشطة الى الامام والبناء على ماتحقق من بنود في الاتفاقية بفضل الحكمة التي تحلت بها اطراف الاتفاقية لاستكمال ماتبقى من بنود وصولا الى السلام الدائم الذي تتطلع اليه جميع الاطراف.

 

كما استمع سيادته خلال تلك اللقاءات الى شرح من فخامة الرئيس سلفاكير ومن سعادة نواب الرئيس حول موقف تنفيذ سلام جنوب السودان والتحديات التي تواجه بعض بنود الاتفاقية مع تأكيدهم التام على اتخاذ كافة الاجراءات التي تكفل تجاوز هذه التحديات عبر الحوار بين اطراف الاتفاقية وبمساعدة دول الاقليم .

 

واكد معالي السيد الوزير للقيادة بجنوب السودان بحسب سونا، أكد أن السودان يسعى لمساعدة حكومة وشعب جنوب السودان لاستكمال عملية السلام ولن يدخر جهدا لدعم هذه العملية انطلاقا من رئاسة السودان للايقاد ولخصوصية العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين .

 

كما بحث سعادته ملف العلاقات الثناىية ببن البلدين وسبل المضي بمجالات التعاون بينهما الى أفاق أوسع بما يحقق المصلحة العليا للشعبين مؤكدا حرص السودان على الإرتقاء بالتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى