الفاتح جبرا

الفاتح جبرا يكتب: قال تنازل قال

 

السودان الآن مقسم بين جيش البرهان وجنجويد حميدتي والحركات المسلحة كل منهم يحمل سلاحه ويصوبه نحو الشعب وثورته الظافرة والمنتصرة بإذن الله ؛ جاءت هذه الحركات جاءت من أجل السلطة لا يهمهم الوطن من قريب أو بعيد ؛ يتكالبون عليه كما تتكالب الأسود على فريستها والمحصلة هي ضياع الوطن وشعبه.
وما يحدث الآن لا يتحمل مسؤوليته غيرهم ولا يشاركهم فيه أي مكون مدني آخر كما كانوا يدعون دومًا . إستولوا على الحكم ليس بتاريخ ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١م انما كان ذلك في ١١ابريل ٢٠١٩م وما الحرية والتغيير الا ساترا تم رميه بعد ما استغنوا عن خدماتهم الجليلة في شرعنة انقلابهم الخسيس الذي تكشف الآن لمن كانوا يرونه حينها شراكة ممتازه تستحق ان تدرس في الجامعات وتناغم فريد من نوعه وفي ٢٥ اكتوبر ٢٠٢١م (وروهم التناغم الصحي صحي) ، لا نريد اعادة ما قلناه سابقا عن تلك الطامة الكبرى وتلك الشراكة سبب كل البلاوي الآن ولكن نريد هنا أن نرد على من يتباكون على الوطن وما آل إليه حاله من تردي مريع وطفقوا يطالبون التوافق الوطني من أجل انقاذه الآن وتجلى كل ذلك في خطاب الجنجويدي نائب البرهان الذي كانه كان في غيبوبة وافاق منها الآن حيث يشكو من مخططات داخلية وخارجية تتربص بالبلاد مبديا خوفه على ضياع الارواح وتشتت الوطن وتشرذمه بانزلاقه في حروب اهلية قد تؤدي إلى ضياعه بالكامل .. وهنا نذكره أن تلك المخططات تمت عبرهم هم ومن يحكموننا الآن بالوكالة انتم يا سعادة الفريق حصدتهم آلات قتلكم المسلحة واما ضياع الوطن فانتم من اضاعه فمن غيركم شرد اهله؟
هل تعرف جهة مدنية منحت الاهالي اسلحة للاقتتال مثلاً؟ هل تعرف جهة مدنية سرقت ذهب السودان وحملته بالطائرات لدول خارجية ولم تبال بما يحدث في هذا الوطن الذي تتباكون عليه؟ اي وفاق تريدون وانتم من اعتقلتم كل شرفاء الشعب السوداني الثائر ؟
اي خطاب تريدون أن يستجب لكم فيه الشعب الآن وما زالت بنادقكم تحصد في خيرة شبابه الميامين؟ وهل يصدقكم الشعب عندما تروجون بانكم سوف تتنازلون عن الحكم للمدنيين ؟ وما الذي جد عليكم حتى افقتم الآن بعد خراب مالطا ام أردتم أن تبحثوا عمن يحمل عنكم الاخطاء التي ارتكبتمونها دون محاسبة؟ وهل التنازل يتم هكذا بأن تذهبوا الى مهامكم الدستورية وتباشرون اعمالكم كأن شيئا لم يكن وبكل هذه السهولة؟ هل تعلمون أن التنازل سوف تعقبه مساءلة عن كل صغيرة وكبيرة ارتكبتموها في حق هذا الشعب المكلوم؟ هل انتم على استعداد لاسترجاع كل ثروات البلاد والعباد التي بطرفكم للشعب السوداني؟ هل سوف تذهبون إلى السجون تنتظرون تطبيق العدالة التي سوف يطبقها فيكم هذا الشعب الصابر عليكم (وكلوو بالغانووون)؟ هل تعتقدون ان كل تلك الارواح راحت من أجل ان تظلوا في سدة الحكم ام هو تنازل ترسمون له انتم خارطة معينة لا يتخطاها من تريدون منه التوافق معكم ويعمل تحت امرتكم وعندما يستعدلون لكم الوضع تنقضون عليهم وترموهم في سجونكم وبيوت الأشباح؟
أن كنتم حقا تريدون أن يحكم المدنيون عليكم بتحمل تبعات ذلك الحكم وأولها اقامة العدالة على كل من تجرأ على هذا الشعب والوطن الذي اوردتموه مورد الهلاك دون ان يرمش لكم جفن او تعرف الرحمة الى قلوبكم القاسية سبيلا وكما يقولون في شمال الوادي(دخول الحمام مش زي خروجو) ؛ فاسألوا أهل العدالة والقانون ان كنتم لا تعلمون .
الحكم المدني الذي نادى به الشعب السوداني الثائر شعاراته لا تفاوض معكم ولا شراكة معكم ولا مساومة تبقيكم على سدة الحكم ؛
بل تنفيذ شعار السلطة سلطة شعب والعسكر للثكنات والجنجويد ينحل عبر حكومة الثورة التي تقودها الآن لجان المقاومة الاشاوس للتغيير الجذري فإن استوعبتم ذلك فاحملوا حقائبكم والحقوا بالمخلوع وانتظروا عدالة الثورة وقبلها عدالة السماء فلا داعي للهرطقات و (الجقلبة) هذا هو الحكم المدني الذي طالب به الثوار والا (فبلاش أكاذيب فارغة) ارهقتم بها اذاننا والثورة مستمرة ومنتصره باذن الله
كسرة:
قال تنازل قال !
كسرات ثابتة:
• مضى على لجنة أديب 1003يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
• ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
• أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان).

 

 

 

 

 

صحيفة الجريدة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى