هاجر سليمان

هاجر سليمان تكتب: دي كارثة ومصيبة

قبل أن نطلق التهم جزافاً نطالب بان يخرج علينا وزير المالية د. جبريل ابراهيم ليوضح لنا ما حدث وان لم يفعل جبريل فباسم الشعب نطالبه بتقديم استقالته وإلا فالطوفان ..
وردتني معلومات سأشارككم محتواها على ان ننشر بالأسماء في الايام المقبلة ان لم نجد استجابة .
سادتي هنالك ثلاث من كبريات الشركات في السودان إحداها تتبع لرجل اعمال معروف وقطب رياضي لو جبنا اسمو الهواء بيقسمو والثانية تتبع كذلك لرجل أعمال كبير وقطب رياضي ايضاً والثالثة تخص سيدة أعمال معروفة وما اكثر سيدات الأعمال هذه الايام ولما كانت هذه الشركات من كبريات الشركات في السودان فانها تقوم باستيراد معدات بأموال طائلة وتجد التساهل من قبل وزراء المالية على مر التاريخ .
الشركات الثلاث الكبرى ومعها بعض الشركات الصغرى التي لا اثر لها سوى انها تقتات من فتات ما يتساقط من أفواه اولئك التماسيح لم تقم بسداد ماعليها من مديونيات لهيئة الجمارك .
ثم ان هذه الشركات لديها متأخرات للأعوام 2019م و2020م و2921م والثلاث سنوات انقضت دون ان تسدد هذه الشركات ماعليها من التزامات ورسوم مالية مستحقة تورد لصالح خزينة السودان حتى يتمكن محمد احمد الغلبان من استلام مرتبه ومن التمتع بالخبز والسكر وغيرها من السلع الأساسية .
سادتي هل تعلمون ان هذه الشركات الكبرى لم تسدد ماعليها من مديونيات رغم انها استكتبت تعهدات بالدفع، حسب معلوماتنا فان الجمارك كونت لجنة وبعثت بها الى بورتسودان وعكفت اللجنة على إعداد تقارير للشركات المتهربة من تحصيل الرسوم الجمركية وظلت تعمل تلك اللجنة لثلاثة أسابيع يوماً بيوم ساعة بساعة ودقيقة بدقيقة واقتفت هذه اللجنة اثر تلك الديون مستندا بمستند وشركة شركة وحتى توصلت للتماسيح والأورال التي امتنعت عن سداد ماعليها من رسوم واجبة التنفيذ .
ضاع تعب تلك اللجان سدى وراح تعبها شمار في مرقة لأنهم تفاجأوا انه ذات حين (جلسة) او ربما والله أعلم في حين (عيزومة) وبعض الظن إثم وكذب، المهم انه تم إعفاء ديون تلكم الشركات وأعفيت متأخراتها ، بالله شوف !!
إعفاء ديون ليس من حق وزير المالية ان يعفيها لأنها رسوم مستحقة وواجب سدادها لصالح خزينة الدولة فكيف يفرط جبريل في مال الشعب وهل اذا كان ذلك ماله الخاص هل كان سيفرط بالطبع لا .
نجي للمصيبة الكبرى هل تعلمون سادتي ان المتأخرات المطلوبة والديون التي أعفاها جبريل بجرة قلم تعادل ثلث ميزانية جمهورية السودان وتبلغ نحو (250) تريليون تم إعفاؤها وراحت شمار في مرقة وحسبنا الله ونعم الوكيل .
لمصلحة من يحدث ما يحدث ، فهل قررت تلك الشركات حل مشكلة القمح للبلاد لستة أشهر او انها اتفقت مع جبريل على إقامة بنى تحتية وإعادة رصف شوارع الخرطوم حتى يتم إعفاء ديونها او هل تعهدت تلك الشركات بالقيام بأعمال جيدة لصالح المواطن حتى تستحق تلك الإعفاءات .
أخرج علينا يا جبريل ووضح فكثرة اللغط تشكك في مهنيتكم ولا نريد ان نكون ممن يطلق التهم جزافاً نريد الإصلاح ما استطعنا ونريد ان تبرر لنا الموقف حتى والأسباب حتى نجد لكم العذر فنحن لا نتوانى عن إظهار الحق فقيم الحق أحق أن تعلى وفي انتظار تبريركم ..
كسرة ..
وهل تعلم يا جبريل ان تصريحات مثل ما بغادر الكرسي وغيرها من تصريحات لا تشبهكم وسبحان الله شتان ما بين الشهيد الدكتور خليل وبينكم رغم صلات الدم

 

 

 

 

صحيفة الانتباهة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى