أخبار

حميدتي: (الجوكية) وتجار الحروب لا يريدون الصلح بين القبائل

طالب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” مواطني الجنينة بمحاربة مروجي الفتن وتجار الحروب والازمات، الذين ظلوا يؤججون الصراعات بين مكونات الولاية.

وقال خلال مخاطبته المصلين بمسجد الشرطة العتيق بالجنينة عقب صلاة الجمعة ، إن المتخاصمين الذين دار بينهم القتال من القبائل المختلفة، لديهم رغبة أكيدة في تحقيق السلام والمصالحة فيما بينهم، إلا أن تجار الحرب ومن وصفهم بـ”الجوكية” يقفون عائقا دون تحقيق السلام والتعايش السلمي ،لافتا الى قرب التوقيع على الصلح بين المساليت والعرب، وأضاف” نريد سلاما حقيقيا يحقق الأمن والاستقرار، ويطوي الخلافات والمشاكل بينهم، لا سلام سياسي”.

وطالب مستخدمي الوسائط الاجتماعية بأن يعلو مصلحة الوطن وان يتقوا الله فيما يقولون،واستشهد بقول الله تعالي” وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد” ، وأنهم مسؤولون أمام الله عما يقولون.

وقال حميدتي وفق صحيفة الصيحة “جئنا لهذه الولاية من أجل إجراء المصالحات، وفرض هيبة الدولة وعلى المواطنين المساعدة في تحقيق السلام بالكشف عن مروجي الفتن والمتآمرين والمتاجرين بدماء الناس والجواسيس حتى لا يفلتوا من العقاب”، وأضاف قائلاً “نحن كلنا مسلمين ومن اصل واحد لما الاقتتال بيننا، ينبغي أن نتبع أوامر الله واتباع نواهيهة”.

ودعا إلى ضرورة مراجعة الحسابات الأسرية،ومراقبة الأبناء في كل حياتهم، مؤكدا خطورة المخدرات على مستقبل البناء، وعلى أمن واستقرار البلاد.

الخرطوم( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى