اقتصاد

غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية تستأنف دعم قدرات القطاع الخاص السوداني

كشف ممثل اتحاد أصحاب العمل السوداني بالجمعية العمومية لمجلس إدارة الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة إبراهيم أبو بكر الصديق، الامين المالي باتحاد الغرف التجارية، عن قرار للجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للغرفة في اجتماعاتها المنعقدة ببرلين خلال الفترة من 22- 23 يونيو الجاري بالموافقة على استئناف تنفيذ مشروع الغرفة بالسودان لدعم قدرات القطاع الخاص السوداني في مجالات مختلفة والذي كان قد توقف تنفيذه مؤخرا لاسباب متعددة.

 

وأشار أبو بكر عقب مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي لمجلس ادارة الغرفة التي انعقدت برئاسة بيتر رامسيرو رئيس الغرفة، إلى تأكيدات الأمين العام للغرفة م. عبد العزيز المخلافي، بتأمين الجمعية العمومية للغرفة بإعادة واستئناف العمل في تنفيذ مراحل المشروع بالسودان كأحد مشروعات الغرفة بالدول الأعضاء.

 

وقال أبو بكر وفق صحيفة الصيحة“نجحنا بعد اتصالات ومناقشات وبدعم مقدر من عدد من الدول العربية الأعضاء بالغرفة والقائم بأعمال السفارة الألمانية ببرلين في اتخاذ الجمعية العمومية للغرفة لقرار استئناف مشروع دعم القطاع الخاص السوداني الذي كان قد توقف سابقاً لأسباب متعددة”، ولفت إلى أن المشروع يعتبر واحداً من أربعة مشاريع مشابهة لدعم قدرات القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة في الاردن ومصر واليمن.

 

كما نوه إبراهيم إلى أنه وعلى هامش أعمال الجمعية العمومية تم لقاء مشترك مع وزيرة التجارة المصريه حيث تم الاتفاق علي تقديم تصور القطاع خاص السوداني لتنفيذ مشاريع في مجال الامن الغذائي العربي لطرحه في اجتماعات القمة العربية الإقتصادية التي ستعقد في نواكشوط العام المقبل نظرا لما يتمتع به السودان من دور اساسي في تحقيق الامن الغذائي العربي وتوفير محاصيل الحبوب الزيتية والسكر وغيرها من منتجات الامن الغذائي.

ونبه إلى تأمين الغرفة العربية الألمانية على الإعداد والترتيب لإقامة الغرفة لاحتفال يتم من خلاله تكريم أحد أبرز رواد قطاع النقل بالسودان أبو قرجة محمد كنتباي باعتباره أحد مؤسسي الغرفة وأول أمين عام للغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة وذلك خلال اجتماعات الدورة القادمة للغرفة.

الخرطوم( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى