اقتصاد

توقيع بروتوكول تعاون بين الصندوق القومي للتأمين الصحي ومستشفى الشعب

في إطار التوسعة وزيادة التغطية الصحية تم اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين الصندوق القومي للتأمين الصحي ومستشفى الشعب التعليمي لاستضافة خدمات الحالات المحولة.

 

وقال د. صديق الطيب وهب الله مدير الإدارة العامة لخدمات الصحية بالصندوق القومي للتأمين الصحي المدير بالانابة عقب مراسم التوقيع ان مستشفى الشعب يقدم خدمة كبيرة في مجال جراحة القلب والصدر وتحمل تكلفة المرضى مما يجعلنا نقف معه حتى يضطلع بدوره خدمة للمواطن مؤكدا دعم التأمين الصحي للمستشفى واكمال كل النواقص.

 

من جانبه قال د النمير جبريل مدير عام مستشفى الشعب بحسب سونا، قال ان التوقيع يأتي في إطار نقل خدمات الحالات المحولة قطاع الخرطوم إلى مستشفى الشعب عبر توفير مبنى منفصل مما يسهم بدوره في تسهيل الإجراءات لمتلقي الخدمة من الولايات والخرطوم عبر المستوي الثاني والثالث وتقليل تكلفة العلاج والذى يسهم بدوره في تخفيف العبء عن المريض. وأكد جبريل دعم الصندوق القومي للتأمين الصحي للصحة في السودان، وأضاف أن مستشفى الشعب هو المستشفى الحكومي الوحيد المرجعي في السودان لأمراض جراحة القلب والصدر يستقبل كثر من 17الف مريض في الشهر.

 

المدير التنفيذي لإدارة الحالات المحولة بالتأمين الصحي د. غانم الطاهر كشف عن تكوين لجنة مشتركة بين التأمين الصحي ومستشفى الشعب لبحث سبل التعاون والدعم المباشر وغير المباشر مشيرا إلى أن البروتوكول الموقع لاستضافة قطاع الخرطوم داخل مستشفى الشعب في مبنى منفصل حتى يقدم خدمة للمرضى ويكونوا قريبين من منافذ تقديم الخدمات بالمستشفيات الأخرى كالخرطوم والاسنان والأنف والحنجرة بجانب المساهمة في صيانة العنابر وتحويل المعمل إلى معمل مركزي ودعم الأجهزة والمعدات إضافة إلى دعم الصيدلية المركزية والمساهمة في ترميمها.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى