اقتصاد

وزيرة الصناعةوالسفير الباكستاني يبحثان مجالات التعاون الثنائي المشترك

بحثت وزيرة الصناعة المكلفة م. بتول عباس عوض علام اليوم بمكتبها بالوزارة مع سفير الجمهورية الإسلامية الباكستانية بالخرطوم امير بهروز قي مجالات التعاون الثنائي المشترك بين السودان وباكستان والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في المجالات الإقتصادية والصناعية .

 

وأشادت الوزيرة بالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات السودانية الباكستانية ودعت الي تقويتها بتوقيع اتفاقية تفاهم مشتركة بين الجانبين في مجال الصناعة وإقامة مشروعات إستثمارية صناعية مشتركة بالأستفادة من الميزات النسبية التي يتمتع بها البلدان خاصة في مجال صناعة السكر ، الغزل والنسيج ، الملابس الجاهزة ، الادوية ، تقنية المعلومات بجانب تبادل الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين .

 

وعبرت عن تقديرها للجهود التي تضطلع بها سفارة باكستان بالخرطوم لترقية العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح وتطلعات شعبي البلدين. سفير باكستان بالخرطوم امير بهروز أكد ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وترقية اوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما الصناعية وقال بحسب سونا، بأن السياسة الباكستانية تهدف الي الاتجاه نحو افريقيا خاصة السودان نسبة لموقعه المتميز وبما يملكه من موارد مهولة في عدد من القطاعات الصناعية وأمن علي اهمية خلق علاقات شراكة قوية خاصة مجال تصنيع القطن . الجلو والسكر.

 

وأشار سيادته الى ضرورة تبادل التجارب والخبرات بين البلدين ممتدحا الزيارة التي قامت بها مجموعة رجال الأعمال السودانيين لباكستان والمشاركة في معرض لاهور الذي اقيم بها في فبراير الماضي وقدم الدعوة لوزير الصناعة لزيارة باكستان على رأس وفد يضم رجال الأعمال السودانيين للاطلاع على التجربة الباكستانية في مجال الصناعة وعقد شراكات استثمارية صناعية لدفع اوجه التعاون الأقتصادي والصناعي بين الخرطوم ولاهور الي آفاق ارحب..

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى