اقتصاد

مدير شركة شيكان:التجربة التأمينية السودانية تنتظر قرارا مهما

قال صلاح الدين موسى محمد سليمان نائب رئيس الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي والمدير العام لشركة شيكان للتأمين، إن التجربة التأمينية السودانية تنتظر قراراً مهماً، موضحاً أن الظرف الاقتصادي الراهن يحتم على السلطة الرقابية إعادة تقييم الأصول وهو ما يتماهى مع رغبة جميع شركات التأمين.

جاء ذلك في مداخلة في سياق ورشة إعادة تقييم أصول حملة الوثائق التأمين التي نظمها  الثلاثاء بالخرطوم الجهاز القومي للرقابة على التأمين.

واكد مدير شركة شيكان وفق (سونا ) أن جميع الشركات لا تعتبر الاستمرار في المعادلة الحالية خياراً مناسباً، داعياً إلى سودنة المعايير المحاسبية الدولية وتبيئتها مع ما يتناسب الأوضاع الحالية والمستقبلية ويلبي احتياجات راهن التجربة في تجليها المشهود.

من جهته أكد الدكتور إبراهيم الضرير عضو هيئة الرقابة الشرعية بشركة شيكان، أهمية الإحاطة الفنية بالأمر باعتبار أن حكم المسألة فرع عن تصورها، داعياً إلى التعامل مع أمر الأصول من منطلق الولاية وليس الوكالة مع ضرورة إعادة تقييمها سنوياً مستأنساً بمسألة تقييم الوقف القائمة على المثل لا القيمة الدفترية.
الجدير ذكره أن ورشة إعادة تقييم الأصول التي تداعى لها نخبة من المهتمين والخبراء والمختصين و

متخذي القرار انبثقت من ورشة الملاءة المالية التي انعقدت آخر الأسبوع المنصرم وانتهت إلى ضرورة إجراء تعديل في معادلة الملاءة المالية واعتماد تقييم الأصول ضمن عناصرها.

الخرطوم( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى