تكنولوجيا

تليجرام تطلق خدمتها المدفوعة.. ومزايا جديدة للمجانية

طلقت خدمة تليجرام للتراسل الفوري إصداراً جديداً يتضمن العديد من المزايا الحصرية الجديدة، مقابل اشتراك شهري يتراوح بين 4.99 دولار و6 دولارات.

وبحسب ما نشرته الخدمة في مدونة رسمية، بلغ عدد مستخدمي تليجرام 700 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهو نمو معتمد على تجربة المستخدمين وتوصياتهم لأصدقائهم. وبحسب تليجرام، لم تقم الشركة أبداً بعمل إعلانات مدفوعة لترويج تطبيقها.

أشارت الخدمة إلى أن إصدارها المدفوع الذي يحمل اسم Telegram Premium سيقدم مزايا مختلفة مثل مضاعفة الحد الأقصى لحجم الملفات المسموح بمشاركتها، بحيث يصبح 4 جيجابايت بدلاً من 2 جيجابايت، إلى جانب معدل أسرع في تحميل الملفات وملصقات تعبيرية حصرية، إضافة إلى وجوه تعبيرية مطوّرة، وأسلوب أكثر تنظيماً لترتيب الملفات على متن الخدمة.
المزايا المجانية الجديدة

قدمت تليجرام أيضاً لمستخدمي خدمتها المجانية مزايا جديدة مثل إمكانية إرسال طلبات لدخول المجموعات العامة، ما يسهّل العثور على المجموعات العامة ودخول المستخدمين إليها، إذ ستصل طلبات الدخول إلى مساحة لا يراها سوى المشرفين على تلك المجموعات.

كذلك يمكن للشخصيات العامة والمؤسسات توثيق قنواتهم ومجموعات الدردشة الجماعية الخاصة بهم وأيضاً الحسابات الروبوتية، إذ يمكن للمستخدمين التيقن من أن تلك الحسابات موثوقة ورسمية عند التواصل معها.

توفر تليجرام كذلك إمكانيات جديدة لإنشاء حسابات روبوتية لتقديم خدمات جديدة، مثل إمكانية استقبال المدفوعات المالية الإلكترونية وتقديم اختبارات للمستخدمين، لتحل بالكامل محل مواقع الويب.

وطوّرت أيضاً طريقة استعراض المحادثات في القائمة الرئيسية للتطبيق، فعندما يتم الضغط باستمرار على صورة محادثة ما، يمكن للمستخدم تصفح الرسائل داخل المحادثة دون الحاجة إلى فتحها.

يستطيع المستخدم التحكم في التخزين التلقائي للفيديوهات والصور المستقبلة على أندرويد، سواء من المحادثات الفردية أو الجماعية أو القنوات العامة.

وعلى iOS، تقدم تليجرام إمكانية مشاركة أي فيديو أو صورة من داخل أي تطبيق مباشرة إلى تليجرام، دون الحاجة إلى تحميل الملف أولاً على الهاتف، ما يوفر الوقت والمساحة التخزينية للهاتف.
مزايا الإصدار المدفوع “تليجرام بريميوم”

سيتمكن المشتركون في “تليجرام بريميوم” من الحصول على إمكانية إرسال فيديوهات وملفات تصل مساحتها إلى 4 جيجابايت، وذلك يكفي لإرسال مقطع فيديو مدته 4 ساعات بجودة 1080p، أو مقطع صوتي مدته 18 يوماً بجودة عالية.

وتقدم الخدمة المدفوعة مستوى سريعاً من تحميل الملفات المستقبلة، لكن تلك السرعة تتوقف بالتأكيد على مستوى سرعة الإنترنت لدى الشبكات المحلية عند المستخدم.
مضاعفة كل شيء

قامت تليجرام بمضاعفة كل الحدود المسموح بها للمشتركين في الإصدار المدفوع من الخدمة، حيث يمكنهم الاشتراك في ألف قناة ومجموعة محادثة، وتثبيت 10 محادثات في واجهة التطبيق، إلى جانب حجز 10 أسماء لروابط عامة على الخدمة، إضافة إلى تخزين 400 صورة متحركة GIF، وكل ذلك يمثل ضعف المسموح به على الخدمة المجانية.

كذلك سيحصل المشتركون في الخدمة المدفوعة على إمكانية تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة، بحيث يسهل عليهم معرفة محتوى الرسائل الصوتية دون الحاجة للاستماع إليها.

وتقدم “تليجرام بريميوم” أيضاً للمشتركين طرقاً مختلفة للتعبير داخل المحادثات، مثل عرض تأثيرات للملصقات التعبيرية ملء الشاشة.

وميّزت الخدمة المدفوعة مشتركيها بإمكانية استخدام وجوه تعبيرية “إيموجيز” متحركة وجديدة كلياً.

وكذلك يمكن للمستخدم وضع صورة شخصية متحركة لحسابه، كي يتمكن الآخرون من مشاهدة الحركة سواء في قائمة المحادثات أو داخلها.

وسيتميز حساب المستخدم المشترك في الخدمة المدفوعة بعلامة نجمة زرقاء، لتمييزه عن بقية المستخدمين بأنه مشترك في خدمة “البريميوم”.

كذلك سيتمكن المستخدم من تغيير أيقونة التطبيق نفسه، التي تظهر على شاشة هاتفه.

وسيحظى المشتركون بتجربة خالية تماماً من أي رسائل إعلانية مدفوعة، والتي تظهر لمستخدمي الخدمة المجانية داخل المحادثات الجماعية العامة.

الخرطوم( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى