أخبار

قضايا الخريجين على طاولة السيادي

شدد عضو المجلس السيادي الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، على ضرورة نشر ثقافة العمل الحر لتغيير واقع سوق العمل في البلاد، وقال إن السودان به كفاءة مهنية عالية تحتاج للتوظيف السليم.

 

ودعا الزبير خلال لقائه بالقصر الجمهوري أمس، الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بحضور وزيرة العمل سعاد الطيب، المؤسسات الكبرى للإسهام في تطوير عمل جهاز الخريجين وتبني المشروعات المميزة ضمن برنامجها للمسؤولية المجتمعية، وقال ان هذه المؤسسات الخاصة تعتبر شريكاً أصيلاً في سوق العمل، مؤكداً  بحسب صحيفة الصيحة، أن عمل الجهاز يصب في ذات اتجاه الدولة باهتمامها الكبير بقضايا الخريجين وتشغيلهم.

 

من جانبه، قال الأمين العام للجهاز القومي لتشغيل الخريجين د. عادل علي بابكر، إنهم اطلعوا عضو مجلس السيادة على عمل الجهاز والعقبات والمشاكل التي تقف في طريقهم لتحقيق النجاحات، وأضاف في تصريح صحفي، أن الجهاز يعاني من أزمة مالية تعيق مسيرتهم في تحقيق نشر ثقافة العمل الحر، موضحاً أنهم وجدوا تجاوباً وتفهماً كبيرين من عضو مجلس السيادي ووعد بإيجاد حلول لكافة العقبات التي تكبل مسيرتهم.

 

وأكد عادل أن الهدف الأساسي لعمل الجهاز هو رعاية مشروعات الخريجين وتطويرها لتتحول إلى عمل حر ناجح، مشيرا إلى أن الجهاز غير معني بتوظيف الخريجين باعتبار أن هناك لجنة اختيار هي المعنية بالتوظيف ومنح رقم وظيفي، وذكر أن آخر إحصائية أوضحت أن هناك قرابة الاثنين مليون وأربعمائة ألف خريج يبحثون عن عمل مما يحتم على الدولة توفير فرص لهم للقضاء على البطالة وسط الشباب خاصة في إطار العمل الحر، وتوقع عادل أن تجد كافة قضاياهم طريقها للحل في القريب العاجل.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى