حوادث

تفاصيل مثيرة في جلسة قضية الشهيد محجوب التاج

كشفت النيابة العامة أمس، عن تعرُّض شاهد الاتهام الثاني مدير مشرحة أم درمان الطبيب المشرِّح لجثمان الشهيد محجوب التاج، برفيسور جمال يوسف، لواقعة إطلاق نار وهو داخل مكتبه .

ويواجه (9) من منسوبى جهاز المخابرات العامة ضباط وأفراد الاتهام على ذمة قضية مقتل الشهيد محجوب طالب كلية الطب المستوى الثاني بجامعة الرازي.

 

طلب بفتح تحقيق

في ذات السياق طالب المحامي جعفر كجو، رئيس هيئة الدفاع عن (7) متهمين في القضية بطلب للمحكمة التمس من خلاله فتح محضر تحقيق حول ما ذكره محامي أولياء دم الشهيد محجوب التاج، في الجلسة الماضية بتعرُّض أحد شهود الاتهام في الدعوى لواقعة إطلاق نار وهو داخل مكتبه .

 

إطلاق نار وسلطة

من جانبه اعترض رئيس هيئة الاتهام عن الحق العام في القضية وكيل أعلى النيابة ماهر سعيد، على طلب الدفاع بفتح محضر تحقيق حول الحادثة، وكشف للمحكمة عن تعرُّض شاهد الاتهام في الدعوى مدير مشرحة أم درمان برفيسور جمال يوسف، لواقعة إطلاق نار وهو داخل مكتبه، منبِّهاً بان سلطة التحقيق للنيابة وردت في قانوني الإجراءات الجنائية لسنة 1991م، والنيابة العامة لسنة 2017م، باعتبارها حق أصيل لها، مؤكداً للمحكمة بأن ماذكره محامي أولياء دم الشهيد محجوب التاج، للمحكمة في الجلسة المنصرمة معلومات حقيقية حول إطلاق النار على أحد شهود الاتهام- لاسيما وأن هناك إجراءات قيد التحرى حول ملابسات تلك الوقائع بحد تعبيره، مبيِّناً بأن ما أثاره ممثل الدفاع عن المتهمين بأن هذه الواقعة تلقى (بظلالها) على شهود الدفاع فإن هذا قولاً مردوداً عليه – حيث أن واقعة إطلاق النار حدثت لشاهد الاتهام في القضية وليس لشاهد من الدفاع- بحد قوله.

 

إمهال للتعقيب

من جهتها أمهلت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمحكمة مخالفات الأراضي بالديم برئاسة القاضي زهير بابكر عبد الرازق، بحسب صحيفة الصيحة، أمهلت ممثل الدفاع عن المتهمين كجو، فرصة للجلسة القادمة للتعقيب على ردي الاتهام في القضية حول طلبه بفتح محضر تحقيق حول ملابسات واقعة إطلاق النار علي الشاهد، إلى جانب موافقتها له بالإطلاع على رد الاتهام له شفاهة والمدوَّنة بمحضر المحاكمة .

 

إعلان مدير جامعة

في ذات السياق أمرت المحكمة بإعلان بقية شهود دفاع المتهمين وهم مدير جامعة الرازي د.أحمد رزق، والمدير الطبي لمستشفى الأمل عميد طبيب ثاني، وإعلان كذلك جندي معاشي بالأمن عن طريق الإرشاد، وآخر ضابط برتبة رائد أمن عن طريق الإدارة القانونية لجهاز المخابرات العامة .

فيما حدَّدت المحكمة جلسة الاثنين المقبل لتقديم الدفاع تعقيبه على رد الاتهام على طلبه ومن ثم إصدارها قرار حول ذلك، من بينها مسألة حماية شهود الدفاع .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى