رياضةتحقيقات وتقارير

صراع الكونفدرالية يشعل الدوري السوداني

سيطرت لعبة الكراسي الموسيقية على ترتيب الدوري السوداني، عقب انتهاء الجولة 19 التي أجريت مبارياتها يومي الجمعة وأمس السبت.

وانتهت 3 مباريات بالتعادل السلبي “المريخ مع حي الوادي، حي العرب مع الخرطوم الوطني، ودنوباوي مع كوبر”، بينما تعادل الهلال الفاشر مع الأمل عطبرة (2-2).

في المقابل، فاز الهلال على الأهلي شندي (2-1)، والأهلي مروي على توتي (2-0)، وهلال الساحل على الأهلي الخرطوم (2-0)، والشرطة على الهلال الأبيض (3-1).

واستفاد الهلال من تعادل المريخ، ليعزز الفارق في الصدارة إلى 8 نقاط (51 مقابل 43).

صراع الكونفدرالية

أشعلت نتائج الجولة الصراع على بطاقة التأهل إلى بطولة الكونفدرالية، بعدما قرر الاتحاد السوداني لكرة القدم، اعتماد ترتيب الدوري عقب الجولة 21.

وتجاوز هلال الساحل فريق أهلي الخرطوم، لينتزع المركز الثالث المؤهل للكونفدرالية، كما استفاد من تعادل الأهلي شندي والأهلي مروي.

ورفع هلال الساحل رصيده إلى 28 نقطة، هو نفس رصيد توتي والأهلي شندي (الرابع والخامس)، بينما تراجع الأهلي الخرطوم إلى المركز السادس برصيد 27 نقطة.

ويزاحم الأهلي مروي والهلال الفاشر على مركز التمثيل في الكونفدرالية، حيث يحتلان المركزين السابع والثامن ب26 و24 نقطة على التوالي.

أكبر قفزة

الشرطة حقق أكبر قفزة بالوصول إلى المركز العاشر برصيد 21 نقطة بنهاية الجولة 19، وساعده على ذلك تحقيق فوزين متتاليين.

أما هلال الأبيض، فقد تكبد الهزيمة أمام الشرطة، بعد فوزين متتاليين، ليعود إلى المركز 15 (قبل الأخير) برصيد 18 نقطة.

وتحتل فرق حي العرب بورتسودان والأمل عطبرة وحي الوادي نيالا، المراكز 12 و13 و14، برصيد 20 و20 و18 نقطة على التوالي، حيث لم تتقدم عن مواقعها منذ انطلاقة الدور الثاني.

وواصل الخرطوم الوطني معاناته وحيدا في الترتيب الأخير برصيد 12 نقطة، ويحتاج إلى فوز ملح في الجولة المقبلة، ليقلص الفارق مع أندية ملحق الهبوط.

السودان – بدر الدين بخيت

موقع: كوورة

 

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى