رياضة

مدرب الهلال: أخشى على اللاعبين بسبب تقارب المباريات

أقر البرتغالي جواو موتا، المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الهلال السوداني، على صعوبة المباراة التي كسبها أمام فريق الأهلي الأهلي شندي بنتيجة (2-1)، ضمن الأسبوع 19 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، مشددا على الاستمرار في طريق الانتصارات، مبديا قلقه على حالة لاعبيه البدنية بسبب ضغط المباريات ومعدل اللعب كل 72 ساعة.

وقال موتا في حديثه لصفحة نادي الهلال على موقع فيسبوك : “كنا ندرك أنه يتوجب علينا التقدم في الشوط الأول أو التعادل على أقل تقدير، لأن استرتيجيتنا في الشوط الثاني مبنية على تنشيط الجانب الهجومي بشكل أكبر، وبالفعل هذا ما حدث”.

واضاف موتا : “الهدف الأول جاء لجودة لاعبينا، بالإنهاء الممتاز للهجمة، بواسطة عبد الروؤف، وبالنسبة للهدف الثاني فقد تحدثت مع وليد الشعلة بضرورة الضغط على دفاع المنافس، وقد تكلل ذلك بتسجيل الهدف

وبين مدرب الهلال السوداني، أنه كان قلقا، بسبب الجهد الكبير والضغط الواقع على ثلاثي المقدمة الهجومية محمد عبد الرحمن ووليد الشعلة وياسر مزمل، بالإضافة لصانع الألعاب النيجيري أجاجون، ولذلك فضل سحب ثنائي هجوم بالإضافة لأجاجون، وإنه حرص على منحهم الراحة المطلوبة”.

وأشاد جواو موتا بفريق الأهلي شندي، مؤكدا أنه قدم كرة قدم جيدة، مؤكدا أن الأهلي يخدم مفهوم كرة القدم، مضيفا أن هذه المباراة كانت تستحق أن تقام على ملعب الهلال، حتى يتسنى للفريقين تقديم مباراة رفيعة، نسبة لأن الملاعب الجيدة تعزز مفهوم كرة القدم التي ينشدونها.

وأكد جواو موتا أن فريقه تحصل على الهدف المطلوب من الفوز على الأهلي شندي وهو النقاط الثلاث، وهو ما يعمل عليه بشكل مستمر، ولذلك يتعين عليهم الاستمرار بذات النهج على الدوام.

واضاف:”جميع لاعبينا كانوا جيدين وأنا فخور جدا بهم، ولدينا عناصر طموحة جدا وراغبة في التطور وجلب الفرح والانتصارات لجماهيرنا، فلأجل هذا الجمهور نحن نجتهد ونعمل ونسعى جاهدين لتحقق الأهداف المنشودة”.

وأتم مدرب الهلال السوداني:”نود دائما أن نكون مصدر فخر لجماهيرنا، ونعمل بجد وإخلاص ونكون سعداء في نهاية المطاف”.

الخرطوم( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى