منوعات وفنون

فتاة تتزوج من نفسها وتذهب إلى قضاء شهر العسل بعد إكمال طقوس الزواج

أعلنت فتاة هندية تدعى  كشاما بيندو، “24 عاما”، أنها تخطط لإقامة حفل زفاف هذا الشهر، لكن العريس لن يكون سوى نفسها، وسيشمل حفل الزفاف جميع العناصر التقليدية النموذجية لحفل زفاف هندي، والشيء الوحيد الذي سيتغيب هو العريس والطقوس الخاصة به.

وقالت كشاما، انها لم ترغب في الزواج، لكنها أرادت أن تصبح عروسا، لذا قررت الزواج من نفسها، وجاء هذا القرار بعد أن أدركت أنها ستصبح أول امرأة في الهند تمارس الزواج الذاتي وتكون قدوة في حب الذات، حسب قولها.

وأوضحت الفتاة التي تعمل في شركة خاصة: “ان الزواج الذاتي هو التزام بأن تكون لنفسك وحبا غير مشروط لنفسك وقبول الذات”، مشيرة أن زواجها من نفسها هو محاولة لإظهار أن المرأة مهمة، حتى لو اعتقد البعض أنها مجرد مزحة، مؤكدة انه تحب نفسها لذا ستقيم هذا العرس.

ومن المقرر أن يقام حفل الزفاف في 11 يونيو، في معبد في غوتري، حيث تلقت العروس مباركة والديها على الزواج، وكتبت خمسة عهود ستتلوها على نفسها خلال الحفل، كما ستذهب أيضا في رحلة شهر العسل، والتي قررت من خلالها الذهاب إلى غوا، حيث ستقيم لمدة أسبوعين بعد الزفاف.

هذا وأصبح الزواج الذاتي أكثر انتشارا في القرن الحادي والعشرين، وخاصة بين النساء، حيث يؤكد مؤيدو الفكرة بأنها تؤكد قيمة الفرد وتؤدي إلى حياة أكثر سعادة، ومع ذلك، لم يتم الاعتراف بالزواج الذاتي قانونا في أي بلد.

الخرطوم:(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى