أخبار الولايات

والي غرب كردفان:تضحيات كبيرة لقوات الدعم السريع في كافة الولايات

استقبلت لجنة أمن ولاية غرب كردفان برئاسة الوالي المكلف الاستاذ خالد محمد احمد جيليه قوات الدعم السريع التي وصلت لاسناد حكومة الولاية في الاستقرار وحسم التفلتات الامنية.

 

وأكد الوالي لدي مخاطبته القوات مقدرة الاجهزة النظامية علي محاربة الظواهر السالبة وحسم التفلتات القبلية والفردية.

 

وقال إن قوات الدعم السريع لها تضحيات كبيرة في كافة ولايات البلاد وسهم قوي في الاستقرار الامني في الولاية. وأبان أن التفلتات الامنية تسببت في شرخ النسيج الاجتماعي مؤكداً في هذا الصدد علي اهمية فرض هيبة الدولة وإعادة الامور الي طبيعتها. من جهته طالب نائب والي غرب كردفان الاستاذ ادم كرشوم نورالدين قوات الدعم السريع بتطبيق شعار (جاهزية ـ سرعة ـ حسم) في كافة التفلتات التي تحدث بالولاية قائلاً بحسب سونا: ” ان المتفلتين عملوا علي ترويع المواطنين وإرتكاب عمليات النهب والسلب وحرق القري” .

 

وأبان أن هذه القوات ينتظرها دور كبير في إعادة الامور الي طبيعتها بالتنسيق مع كافة الاجهزة النظامية . وقال مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الامن اللواء شرطة حقوقي دكتور ايهاب عبدالحميد عبدالمتعال إن المنظومة الامنية في الولاية تعمل في تنسيق تام بين كافة وحداتها من أجل تأمين حياة المواطنين.

واوضح مقرر لجنة الامن بان القوات التي وصلت الولاية ستساعد كثيرا في إشاعة الاستقرار والامن بكل المحليات مشيراً الى عِظمِ المسؤولية الملقاة علي عاتقها . وابان قائد قوات الدعم قطاع غرب كردفان العقيد التاج التجاني الاهداف المحددة التي وصلت من اجلها قوات الدعم السريع للولاية مؤكداً الجاهزية لتنفيذ كافة توجيهات لجنة امن الولاية .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى