اقتصاد

كبلو: الاقتصاد السوداني يمضي نحو “الهاوية”

قال عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي، صدقي كبلو، إن الاقتصاد السوداني يمضي نحو “الهاوية”، عازياً ذلك لعدم توفر الإرادة السياسية من قبل ما وصفها بالسلطة الانقلابية، واعتمادها على الدعم الخارجي رغم مقاطعة المؤسسات المالية الدولية بعدم التعامل مع السودان.

 

وأضاف كبلو: للأسف مازال العسكر يطمحون في تلقي دعمومات خارجية، وأكد أن الأزمة الاقتصادية ستظل قائمة وسيشهد الجنيه السوداني مزيداً من الانخفاض في مقبل الأيام، بالتالي سترتفع أسعار السلع بالأسواق. وقال بحسب صحيفة الحراك السياسي: سيواصل معدل التضخم صعوده، وأيضاً سترفع أسعار الوقود، خصوصاً بعد تحريره وترك استيراده للقطاع الخاص الذي يتحصل على الدولار من السوق الموازي.

 

وفي سياق منفصل قال كبلو إن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، جبريل إبراهيم ارتكب أكبر خطأ في حق المزارعين، بعدم تمويله للبنك الزراعي لشراء القمح منهم، مشيراً إلى أن الوزير لا ينظر إلى مصلحة الاقتصاد السوداني، وإنما ينظر نظرة ضيقة بين مواطني الهامش والشريط النيلي، وأضاف: هذا خطأ لأننا لا نريد إطفاء الحرب في دارفور وإشعالها في مناطق أخرى من أنحاء البلاد. واعتبر كبلو رفض الوزير لشراء القمح هو ضرب زراعة القمح في مقتل، وأوضح أن زيادة تعرفة القطاع الزراعي سيكون ضربة لزراعة البقوليات والقمح بالشمالية في مقتل.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى