تكنولوجيا

أبل تستهدف إنتاج 220 مليون هاتف آيفون في 2022م

 

تستهدف شركة أبل الأميركية الحفاظ على نفس حجم إنتاجها من هواتف آيفون الذي حققته العام الماضي، وهو 220 مليون وحدة، في ظل التحديات المتزايدة التي تواجهها صناعة الهواتف الذكية هذا العام.

ونقلت “بلومبرغ” عن مصادر مطلعة على استراتيجيات وخطط الشركة الأميركية، أنها طالبت مورديّ مكونات هواتفها بالحفاظ على إمدادات لتجميع حوالي 220 مليون هاتف هذا العام.

ورغم تقارير بشأن ارتفاع مرتقب لمبيعات آيفون في المستقبل، استناداً إلى التحديث الذي ستقدمه أبل على هواتفها هذا العام، إلا أن سوق الهواتف الذكية يواجه عقبات كبرى، مثل الأزمة الروسية الأوكرانية، والتضخم الاقتصادي، ما أثر بشكل كبير على سلاسل التوريد، إضافة إلى أسابيع الإغلاق الطويلة التي عاشتها الصين بسبب موجة الإصابات الجديدة بكورونا.

يُذكر أن الشركة لم تكشف عن حجم المبيعات المتوقع لهواتفها خلال هذا العام، إلى جانب أنها توقفت عن إعلان أرقام مبيعات هواتفها في نتائجها الفصلية منذ 2019، وتكتفي فقط بإعلان قيمة العوائد التي يحققها قطاع هواتف آيفون.
استراتيجية مختلفة

وبعكس مختلف الشركات داخل سوق الهواتف الذكية، اعتاد آيفون استهداف طبقة مستخدمين من أصحاب القوة الشرائية المرتفعة، ما يجعل التركيز الرئيسي على الهامش الربحي المُحقق من الوحدة الواحدة، بدلاً من التركيز على تحقيق مبيعات ضخمة.

كما تلعب عائلة خدمات أبل المختلفة، من خدمات موسيقية مثل “أبل ميوزك” وصحية Health، وكذلك ترفيهية مثل Apple TV+، دوراً محورياً في جذب مستخدمين جدد باستمرار إلى داخل عالم الآيفون، إلى جانب التقارير المنشورة مؤخراً والتي تتوقع قدوم عائلة هواتف “آيفون 14” هذا العام بمزايا جديدة، من حيث التصميم، وكذلك من حيث الأداء والمزايا البرمجية، مثل إجراء اتصالات عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ.

إضافة إلى عائلة هواتفها الرائدة، لم تغفل الشركة استهداف جمهور فئة الهواتف متوسطة التكلفة، وذلك من خلال كشفها هذا العام عن هاتفها الجديد “آيفون SE 2022″، والذي يقدم أداءً قوياً من حيث عمله بنفس معالج “آيفون 13″، وكذلك دعم تشغيل خدمات شبكات 5G.
تراجع عام

وقد سوق الهواتف الذكية عالمياً، تراجعاً بنسبة 11% على مستوى المبيعات خلال الربع الأول للعام الجاري، وقد سجلت شركة شاومي الصينية التراجع في عوائدها الفصلية طوال تاريخها، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

كانت شركة Strategy Analytics لأبحاث السوق قد وضعت توقعات بانخفاض مبيعات سوق الهواتف الذكية في العام الجاري بمعدل 2%، كما خفضت شركة TrendForce توقعاتها لمبيعات شركات الهواتف الذكية مرتين خلال الأسابيع الماضية.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى