Uncategorized

البرهان يدعو لإزالة العوائق التي تحول دون انسياب التعاون مع الجنوب

اطلع رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان على مخرجات اجتماعات الآلية السياسية الأمنية المشتركة بين السودان ودولة جنوب السودان.

وأمن البرهان خلال لقائه بمكتبه الخميس وفد الآلية السياسية الأمنية المشتركة بحضور، الفريق توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت للشؤون الأمنية، ووزير الدفاع المكلف الفريق الركن ياسين إبراهيم ياسين ووزيرة الدفاع بدولة جنوب السودان انجلينا تينج،  أمّن على مخرجات اجتماعات الآلية، مثمناً الجهود المقدرة التى تضطلع بها الآلية السياسية الأمنية المشتركة.

ووجّه رئيس مجلس السيادة، بتفعيل عمل آليات الاتفاقات المشتركة بين البلدين وتسريع الخطى في تنفيذ بنودها من أجل منفعة شعبي البلدين.

وأوضح وزير الدفاع المكلف، الفريق الركن ياسين إبراهيم ياسين،  وفق صحيفة الصيحة، أن رئيس مجلس السيادة وجّه بتنفيذ كافة القضايا المتصلة بمربع أبيي، والترتيبات الخاصة بالمعابر على الشريط الحدودي لتصبح مناطق للتكامل وتساهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين ونقلها إلى آفاق أرحب.

من جانبها، أكدت وزيرة الدفاع بدولة جنوب السودان انجلينا تينج، توافق الطرفين على القضايا المطروحه، لاسيما معالجة العوائق وفتح قنوات التواصل من خلال فتح المعابر الحدودية وغيرها من التدابير لخدمة المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وأضافت انجلينا ان رئيس مجلس السيادة، دعا خلال اللقاء إلى بذل مزيد من الجهود لازالة كافة العوائق التي تحول دون انسياب التعاون بين البلدين.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى