أخبار الولايات

د.عبدالباقي عبدالقادر يقف على جهود تنفيذ الطرق الريفية بولاية الخرطوم

عقد عضو مجلس السيادة الانتقالي د.عبد الباقي عبد القادر بمكتبه بالقصر الجمهوري الخميس إجتماعاً حول منظومة الطرق الريفية بولاية الخرطوم، لاسيما بمناطق شرق النيل حيث تطرق الإجتماع للطرق التي يجري العمل فيها حاليا بالمنطقة.وقال الأستاذ أحمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم المكلف،  وفق ( سونا) إن طريق أبرق الشيخ الأمين الذي يبلغ طوله ٢٨كلم ، إكتمل  تنفيذ ٢٣كلم منه، وتوقف العمل فيه بسبب توقف الشركة المنفذة نتيجة التغير في أسعار المواد.وأضاف أنه تم الإتفاق خلال الإجتماع على مواصلة العمل في هذا الطريق ليمتد لمناطق أبوزليق وأبودليق وود أبوصالح.

وأوضح والي ولاية الخرطوم المكلف، أن الإجتماع أكد ضرورة التشاور مع وزارات التنمية العمرانية والطرق لدراسة إمكانية ربط هذا الطريق بالولايات المجاورة، لا سيما ولاية القضارف وغيرها من الولايات. وقال إن أهمية هذه الطرق تكمن في أن منطقة شرق النيل تعد منطقة إنتاج زراعي وحيواني، تمثل الشريان الرئيسي لإنسان ولاية الخرطوم في مجال الألبان، مشيراً الى انقطاع هذه المناطق تماما خلال فصل الخريف بسبب السيول والأمطار والوديان.

وقال الأستاذ أحمد عثمان حمزة،  إن الإجتماع أمن على ضرورة معالجة المشكلات التي تواجه الشركات المنفذة لهذه الطرق حتى يكتمل العمل فيها قبل فصل الخريف ،بجانب تذليل كافة العقبات التي تحول دون إكمال كافة الطرق في مناطق ريف ولاية الخرطوم.

 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى