أخبار

الزبير: توفير الخدمات حقٌ أصيل لكل أهل السودان

أكد عضو المجلس السيادي الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، اهتمام الدولة بتوفير كافة الخدمات الضرورية للمواطنين في كل ربوع السودان.

ونوه الزبير خلال لقائه بالقصر الجمهوري الاربعاء، وفد رابطة أبناء كلي بالخرطوم، إلى التاريخ التليد لمحلية المتمة عموماً وكلي على وجه الخصوص، وقال إن توفير خدمات الصحة والتعليم حق أصيل لكل أهل السودان.

وأثنى الزبير على الترابط الأسري الذي عرفت به منطقة كلي، وأضاف أن نشاط الرابطة وأبناء المنطقة في الخرطوم ظاهر للعيان من خلال الفعاليات العديدة التي تنظم في العاصمة، وجدّد العهد على المضي قُدماً في توفير كل الخدمات الأساسية لكل أهل السودان في القرى والحضر.

من جانبه، أكد رئيس رابطة أبناء كلي بالخرطوم محمد البشرى خلف الله، وقوفهم إلى جانب الحكومة الانتقالية للعبور بالسودان إلى بر الأمان، وقال في تصريح صحفي، إنهم قدّموا عدداً من الاحتياجات الخدمية في منطقتهم لعضو المجلس السيادي د. عبد الباقي الذي وعد بإصدار توجيهات لتنفيذها على أرض الواقع، وأضاف أنهم اطلعوا عضو المجلس السيادي على عدد من النشاطات التي تقوم بها الرابطة بالخرطوم، بجانب بعض البرامج التي ينفّذها أبناء كلي بمنطقتهم، وأشار إلى تقديم الدعوة لعضو المجلس السيادي لمشاركتهم في برنامج الزواج الجماعي الذي يقام سنوياً بكلي.

وأوضح البشرى، أن المنطقة تحتاج لبعض الدعم للنهوض بالمستشفى الذي يخدم قطاعات كبيرة من سكان المتمة إلى جانب صيانة عدد من المراكز الصحية وتطهير قنوات المياه لمشروع كلي الزراعي وإقامة ترس واقي ليحمي المنطقة من خطر فيضان النيل، وأشاد بالجهد الكبير الذي يقوم به د. عبد الباقي على أرض الواقع من خلال الزيارات الميدانية وتوجيهاته التي تصُب في توفير الخدمات الضرورية لكل أهل السودان.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى