Uncategorized

واشنطن: مستعدون لوضع قيود على “المخربين” للانتقال الديمقراطي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، استعدادها لوضع قيود على من وصفته بـ”المخربين” الذين يخربون الانتقال إلى الديمقراطية في السودان.

وأكدت واشنطون التي ترأس مجلس الأمن الدولي لشهر مايو، خلال جلسة إحاطة من من رئيس بعثة يونيتامس بالسودان فولكر بيرتس، الثلاثاء دعمها التام لجهود بعثة (يونيتامس) من أجل التوصل إلى اتفاق يحفظ الأمن والسلام والسلم، وأشادت بجهود فولكر وفريق البعثة دعماً للانتقال السياسي في السودان.

كما أعلنت وفق صحيفة الصيحةدعمها للجهود الجماعية لـ(يونيتامس) والاتحاد الأفريقي وإيقاد، وحثت المدنيين والعسكريين بالحرص على العملية السياسية للوصول إلى اتفاق يفضي إلى حكومة مدنية.

واعتبرت الولايات المتحدة، أن نقل السلطة للمدنيين يمكِّن من توفير الدعم اللازم لتنمية السودان، وأعلنت استعدادها لوضع قيود على “المخربين” الذين يخربون الانتقال إلى الديمقراطية.

وأعلنت دعمها لمشاركة المرأة، وقالت إن هذه هي أهم سمات الديمقراطية، وعبرت عن أملها في نجاح الحوار الذي تيسره الآلية الثلاثية.

ورأت واشنطن أن رفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين سيوجه رسالة بجدية الحكومة في التوجه إلى الانتقال الديمقراطي، ورحبت بإطلاق سراح بعض المعتقلين.وأكدت الاستمرار في تقديم الدعم للشعب السوداني عبر المؤسسات المدنية.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى