أبرز العناوين

“دماء تغطي الجدران”.. جندي أميركي يروي تفاصيل احتجازه في روسيا

روى جندي مشاة البحرية الأميركية السابق تريفور ريد، تجربته في مصحة نفسية روسية في مقابلة أذيعت، الجمعة، موضحاً الظروف “المزرية” وسط النزلاء المصابين بأمراض عقلية.

وتم الإفراج عن ريد وفق قناة الشرق، الذي اعتُقل في روسيا عام 2019، في 28 أبريل الماضي، في صفقة تبادل أسرى تمت وسط توتر غير مسبوق منذ عقود في العلاقات الثنائية بسبب حرب أوكرانيا.

وفي مقتطفات من مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، قال ريد إنه احتُجز مع 7 سجناء آخرين في زنزانة ضيقة بمركز للعلاج النفسي. وقال إن معظم السجناء وُضِعوا هناك لارتكابهم جرائم عنف بما في ذلك القتل، معترفاً بأنه كان خائفاً على حياته.

“مسرحية عبثية”

وأضاف ريد: “تلك الزنزانة، لم تكن مكاناً جيداً، كانت الدماء تغطي الجدران. قتل سجناء أنفسهم أو قتلوا سجناء آخرين أو شرعوا في قتلهم”.

ومضى قائلاً: “المرحاض مجرد حفرة في الأرض.. والمكان غير مرتب وأشياء متناثرة في كل مكان، على الأرض.. وأشخاص يتجولون يشبهون الموتى الأحياء (الزومبي)”.

وأدين ريد (30 عاماً)، من تكساس، عام 2019 بتعريض حياة ضابطي شرطة للخطر أثناء زيارة لموسكو. ووصفت الحكومة الأميركية الاتهامات بأنها “مسرحية عبثية”.ووصلت العلاقات الروسية – الأميركية لأسوأ حالاتها منذ حقبة الحرب الباردة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير الماضي، والعقوبات الغربية اللاحقة على موسكو.

وما زال جندي مشاة البحرية السابق بول ويلان بعد أن حُكم عليه بالسجن 16 سنة بتهمة التجسس في يونيو 2020، ونجمة كرة السلة بريتني جرينر، الحاصلة على ذهبية أولمبية مرتين، محتجزين في روسيا وكانت روسيا أعلنت احتجازها اللاعبة في فبراير الماضي، لحيازتها سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الحشيش.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى