أخبار

مصادر تزور مستشفى وعد وتقف على أوضاع الثوار المصابين

كشفت جولة قامت بها مصادر للمصابين بمستشفى الوعد بامدرمان عن إفاقة الترس محمد جمال المصاب الذي أصيب بسلاح الخرطوش في تظاهرة ذكرى مجزرة فض الاعتصام ، كما تحسن الوضع الصحي للترس عبد السلام ، والترس تجاني صغيرون .

 

وأكد اختصاصي الجراحة المتابع لحالات الاصابات بسلاح الخرطوش -فضل حجب اسمه بحسب صحيفة الجريدة، أن وضع الترس محمد جمال الصحي في تحسن ، لافتاً الى انه كان في غيبوبة تامة استمرت أكثر من اسبوع ، وكشف عن تلف عينه اليمنى بسبب (حبة السكسك) ، الا انه عاد واستدرك قائلاً: حالته لم تستقر استقراراً كاملاً ودرجة وعيه كذلك .

 

وأشار الاختصاصي إلى انه عقب كل مليونية مركزية بشارع البرلمان في ام درمان تستقبل المستسفى عدداً كبيراً من اصابات سلاح الخرطوش، تتراوح مابين 20 حالة الى 30 حالة ، من بينها اصابات خطيرة مما يستدعي التنويم في العناية المكثفة، وذكر بأن سلاح الخرطوش يتسبب في عاهات مستديمة عند ما يصيب النخاع الشوكي، حيث يؤدي الى “الشلل الكامل ” من ثم الوفاة، ودلل على ذلك باصابة ابراهيم الحجير الذي تم تنويمه بالمستشفى أكثر من شهر الى ان توفى، ووصف سلاح الخرطوش بالسلاح الخطير .

 

وبرر ذلك لجهة انه حبة (السكسك) تصيب الانسان في كل الاعضاء لقرب مسافة الاطلاق ، لافتاً الى ان (الحبة) ذات احجام مختلفة ، وكشف عن تحديات تواجه الثوار تتمثل في رفض الاقسام اعطائهم اورينك 8 ، وكشف اختصاصي الجراحة عن وصول حالة اصابة واحدة بكسر في اليد من السلاح الجديد الذي يؤدي الى حالات كسر في العظام .

استشاري الطوارئ فضل حجب اسمه قال: أكثر الحالات التي ترد إلينا هي اصابات بسلاح الخرطوش ولفت الى انها اصابات متفاوتة بعضها سطحي والآخر بخترق الانسجة ، و(تابع) جزء يتم اخراجه وجزء يصعب ذلك، وكشف عن اصابة 4 حالات في موكب 12 مايو .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى