أخبار

محفظة لتوفير السماد لزراعة محاصيل العروه الصيفية بالجزيرة

 

بحث المهندس عبد المنعم حسن خليفة وزير الإنتاج والموارد الإقتصادية الوزير المفوض بولاية الجزيرة لدى لقائه بمكتبه اليوم رئيس مجلس إدارة شركة رابكو للأنشطة المتعددة ومدير التمويل الأصغر بالولاية وعدد من المزارعين بمحلية أم القري بحث السبل الكفيلة لتوفير الأسمدة لمقابلة زراعة محاصيل العروه الصيفية عبر تكوين محفظة لتوفير السماد في الوقت المناسب وبأسعار مناسبة لصغار المزارعين.

وأمن الإجتماع علي  اجراء لقاء والي ولاية الجزيرة لحشد الدعم اللازم والتنسيق مع بنك السودان بالولاية.

من جانبة جدد الوزير المفوض حرص وزارتة تذليل العقبات التي تواجه المنتجين من خلال الدخول في شراكات بين مكونات العملية الإنتاجية تقليلاً للكلفة وتوفير المدخلات في الوقت المناسب آملاً أن يشهد الموسم الصيفي الحالي الإستقرار في توفير مدخلات الإنتاج لينعكس إيجاباً علي الإنتاج والإنتاجية.

على صعيد آخر وبحسب سونا تفقد الوزير المفوض يرافقه مدير إدارة الثروة الحيوانية مسلخ محلية مدني الكبري حيث وقف علي إحتياجات المسلخ والترتيبات الجارية لمعالجة الاشكالات المتعلقة بعمل المسلخ بالصورة المثلي.

وأكد الوزير علي دعمه ومساندته لجهود إدارة الثروة الحيوانية والمسلخ لتطويرة بالشكل المطلوب، معلناً أن الفترة المقبلة  ستشهد عملا دؤوبا للإرتقاء بالمسلخ.

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى