أخبار الولايات

حِلول إسعافية لمشكلة المياه في بعض مناطق النيل الأزرق

أعلن حاكم النيل الأزرق رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني والتنموي بالإقليم الفريق أحمد العمدة بادي، عن إجراءات إسعافية، لتلافي مشكلة المياه في عدد من المناطق بمحليات التضامن، الكرمك وباو.

 

ووقف بادي، خلال لقائه مفوَّض العون الإنساني بالإقليم الصادق حسن سعد، على حجم التحديات المتعلقة بخدمات المياه بمنطقة أولو، مناطق القيزان، قلي، ملكن، دندرو ودويا بمحلية الكرمك إلى جانب التدخلات التي تمت بالمناطق المتأثرة بمشكلة المياه.

 

وأعلن بحسب صحيفة الصيحة، أنه تم الاتفاق على توفير عدد ثلاثة تناكر، لمناطق القيزان ومنطقة قلي بتكلفة إجمالية تبلغ (15) مليار جنيه، بواقع (9) مليار جنيه، عبر المانحين إلى جانب نسبة 40% من المكوِّن المحلي عبر محلية التضامن, وأضاف أنه تم الاتفاق على صيانة مضخات المياه بمناطق الكرمك وجبل مرافعة إلى جانب إجراء مسوحات جديدة بمناطق دندرو ودويا، دعماً للعائدين من معسكرات اللجوء بدولة إثيوبيا. وأبان أن اللقاء طمأن على الترتيبات التي تبذلها منظمة اليونيسيف في سبيل التعاقد مع خبراء في مجال المسوحات الاستكشافية حول مخزون المياه الجوفية بمناطق الكرمك، دندرو وأولو, وأوضح أن الحاكم وجَّه بضرورة دعم التنسيق مع الشركاء كافة في سبيل تنفيذ الأنشطة المختلفة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى