تكنولوجيا

تسريب يكشف التصميم الجديد لهاتف موتورولا القابل للطيّ

كشف تسريب جديد تفاصيل أكثر وضوحاً  بشأن هاتف موتورولا الجديد القابل للطيّ، والمتوقع وصوله هذا العام بصحبة تحديثات جديدة تجعله أقرب في التصميم إلى هاتف سامسونج جلاكسي فليب 3.

ويختلف التصميم المُسرب بحسب موقع 91mobiles بعض الشيء عن الشكل التقليدي لعائلة هواتف موتورولا القابلة للطي Moto Razr، إذ ظهرت جوانب الجهاز المنتظر بحواف أكثر انحناءً وتصميم خارجي مختلف.

ويقدم الهاتف القادم الذي يحمل الاسم الكودي Maven داخل الشركة، ذاكرة عشوائية بسعة تتراوح بين 8 و12 جيجابايت، إضافة إلى خيارات للذاكرة الداخلية ما بين 256 إلى 512 جيجابايت.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية 50 ميجابكسل كعدسة تصوير رئيسية مع فتحة عدسة f/1.8، إلى جانب عدسة بزاوية تصوير واسعة 13 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي على الجانب الداخلي للهاتف بدقة 32 ميجابكسل.

وأشارت توقعات سابقة إلى أن الجيل الثالث من هاتف موتورولا رازر سيعمل بمعالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 8 Gen 1، وسيأتي بشاشة داخلية قابلة للطيّ بمعدل تحديث للعرض 120 إطاراً في الثانية الواحدة.

الجيل الثاني من هاتف موتورولا القابل للطيّ "رازر" - motorola.com
الجيل الثاني من هاتف موتورولا القابل للطيّ “رازر” – motorola.com

ومن المتوقع وصول هاتف موتورولا القابل للطيّ في الفترة بين يوليو وأغسطس المقبلين، على أن يتم طرحه في الصين بشكل أولي.

زيادة التنافس

وتتسابق شركات الهواتف الذكية نحو جذب المزيد من المستخدمين إلى سوق الهواتف القابلة للطيّ خلال الفترة المقبلة، في حين أثبتت دراسة العام الماضي أن نحو 50% من مستخدمي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة يتطلعون لتغيير هواتفهم الذكية بأخرى قابلة للطيّ.

وقال تقرير، في فبراير الماضي، إن أبل تعمل على تطوير جهازين بميزة القابلية للطيّ، أحدهما جهاز عبارة عن شاشة عملاقة بقياس 20 بوصة، والآخر هاتف آيفون بشاشة قابلة للطيّ.

وأوضح التقرير أن أبل تضع ضمن خططها تقديم هاتف آيفون قابل للطيّ، لتنافس رواد السوق الجديد من سامسونج وهواوي، ولكن قد يمتد تاريخ تحقيق ذلك إلى 2024 أو 2025.

وتعمل شركة سامسونج على تطوير طرازين جديدين من الهواتف المحمولة بشاشات منزلقة، ما يُعيد تصميمات الماضي إلى المستقبل.

وكشفت براءة اختراع جديدة أن أحد الجهازين يعتمد على تصميم للشاشة قادر على الانزلاق أفقياً من جانب الهاتف، بينما الجهاز الآخر يعتمد على تصميم قابل للانزلاق عمودياً، في تصميم يعيد إلى الذاكرة إصدارات شركة “نوكيا” على غرار “نوكيا N95”.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى