أخبار

كيانات وأجسام سياسية توقع على إعلان لدعم السيادة والانتقال الديمقراطي

 

تم اليوم بقاعة الصداقة  بالخرطوم التوقيع على الإعلان الوطني لدعم السيادة والانتقال الديمقراطي من قبل أكثر من 110 كيانات وأجسام سياسية وذلك تحت شعار (من أجل التوافق السياسي عبر الحوار السوداني السوداني ).

وقال عدد من المتحدثين في الفعالية إن هذا الإعلان سيتم تسليمه إلى مجلس السيادة الانتقالي والجهات المختصة بغرض إيجاد أرضية مشتركة تحافظ على وحدة الوطن في ظل الوضع الحالي.

وتلى أحمد آدم البارون رئيس تحالف لجان الثورة المستقل اسماء الكيانات الثورية والثوار، مشيرا إلى ضرورة مواجهة الأزمة والخروج بالسودان إلى بر الأمان وتحقيق الانتقال السياسي وفق حكومة مدنية مستقلة تحقق تطلعات الشعب السوداني، مشيرا إلى رفضهم أي إملاءات خارجية مؤكدا اهمية مشاركة الجميع في الحوار عدا حزب  المؤتمر الوطني.

ويضم التكتل بحسب سونا تيارات ثورية عديدة، لجان مقاومة  ، كيانات شبابية  ، منظمات مجتمع مدني تمثل كل الفئات بما فيها المرأة والمهتمين بحقوق الإنسان بالإضافة إلى أحزاب سياسية وتكوينات شعبيه مختلفة.

ورحب الإعلان بكل الجهود الدولية خاصة جهود الآلية الثلاثية بقيادة فولكر بيرتس والتي تضم الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ومنظمة إيقاد ، والرامية الى تحقيق التوافق وحل الأزمة السياسية بالسودان  دون المساس بالسيادة الوطنية .

الخرطوم (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى