أخبار الولايات

( 7.358 ) مريض إستفادوا من خدمات التأمين الصحي بمستشفيات الجزيرة

ثمن الدكتور فخر الدين علي يس مدير صندوق التأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة جهود الكوادر الصحية العاملة بالمرافق والمؤسسات الصحية المباشرة وغير المباشرة والمنافذ الدوائية خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وعبر يس  وفق ـ”سونا” عن إشادته بإسهامات لجنة الطؤارئ الصحية بالصندوق في تعزيز تقديم الخدمة عبر التدخلات التي تمت والتواصل مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالولاية ، وأكد إستمرار الجهود لإتاحة الخدمة الطبية والدوائية وتطويرها والتوسع في التغطية السكانية لدفع خطط وبرامج الدولة الرامية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنيين عبر تحقيق مجانية العلاج .

من جانبه أعلن الدكتور إسماعيل الدومة مدير إدارة التخطيط والبحوث والمعلومات مقرر لجنة الطؤارئ الصحية بالتأمين الصحي عن إستفادة 7.358 مريضاً من خدمات التأمين الصحي بالمستشفيات و4.298 مريضاً تردد على المراكز الصحية ، بينما إستفاد 9.457 مريضاً من الخدمات الدوائية التي قدمت عبر المنافذ المباشرة .

وبحسب تقرير لجنة الطؤارئ الصحية فقد تم تقديم الخدمة عبر أكثر من 450 من الكوادر الصحية و200 ضابط تأمين صحي ، وتمت مشاركة الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية الحصاحيصا في اليوم العلاجي بمنطقة التكلة .

الجدير بالذكر أن المدير التنفيذي للفرع قاد جولات إشرافية واسعة خلال أيام العيد، للمرافق المباشرة والمستشفيات بالمحليات بمشاركة الخدمات الصحية والتغطية السكانية والإعلام والعلاقات، كما نفذت الوحدات التنفيذية للصندوق بالمحليات إشراف على الخدمة .

 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى