أخبار

توجيهات من والي الخرطوم بشأن خدمات المياه والنفايات

واصل والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، زياراته الميدانية خلال عطلة العيد للاطمئنان على عمل المرافق الخدمية، حيث تفقّد اليوم محطة مياه سوبا بحضور المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم أحمد السماني ومدير هيئة مياه ولاية الخرطوم مهندس محمد أحمد العجب.

وتنتج المحطة (100) ألف متر مكعب في اليوم وجارٍ العمل لرفع الإنتاجية إلى (200) ألف متر مكعب في اليوم، وتوفر المحطة إمدادات المياه لمناطق شرق وجنوب الخرطوم.

وشملت الزيارة وفق صحيفة الصيحة المضخات على شاطئ النيل، وطالب الوالي بالتحسب لإنحسار النيل في فصل الصيف، غير أنه تلقى تأكيدات بوضع هذه التحفظات في الحسبان، كما وجّه بتوفير مخزون من مواد التنقية منذ الآن تحسباً لفصل الدميرة وإرتفاع العكورة.

فيما زار الوالي معمل فحص المياه المنتجة من المحطة، واطلع على تقرير فني عن مراحل التنقية والتعقيم، وأشاد بالجهد المبذول أيام العطلة لتوفير المياه للمواطنين، ووجه بتحفيز العاملين بالمحطة وتهيئة السكن وتوفير معدات السلامة لهم.

على صعيد ذي صلة بالخدمات، تفقد والي الخرطوم المحطة الوسيطة لضغط النفايات بالرميلة محلية الخرطوم، رافقه المدير التنفيذي للمحلية أحمد السماني ومدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم عماد الدين خضر ومدير النفايات الطبية أحمد النور. ورغم الإفراز العالي للنفايات التي تصل للمحطة يومياً غير أنها تعمل بكفاءة عالية.

وحث والي الخرطوم، العاملين بتكثيف الجهد لضغط أكبر كمية من النفايات، كما وجّه المحليات بنقل النفايات من الأسواق والأحياء والشوارع وتوصيلها للمحطة الوسيطة، فيما وجّه الهيئة بإكمال وتشغيل محطتي الضغط الوسيطتين بود دفيعة والأندلس خلال (10) أيام.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى