أخبار

برطم يدشن تسليم معدات طبية وصحية بالريف الغربي لـ”أمبدة”

دشن عضو مجلس السيادة الانتقالي أبو القاسم محمد محمد أحمديرطم، مساء السبت، بمنطقة إيد الغدير بالريف الغربي بمحلية أمبدة، تسليم معدات طبية وصحية لأهالي المنطقة، بحضور والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة ووزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ونائب مدير عام قوات الشرطة، المفتش العام الفريق شرطة حقوقي د. مدثر عبد الرحمن نصر الدين.

وأكد والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة وفق صحيفة الصيحة، اهتمام حكومة الولاية بتنمية وتطوير الريف، مشيداً ببعض الشركات العاملة بالمنطقة والتي أقامت العديد من المشروعات الخدمية في إطار مسؤولياتها الإجتماعية تجاه سكان المنطقة.

ودعا لتشكيل لجنة تنفيذية للإعداد لمؤتمر تنمية وتطوير الريف، وأوضح أن عضو مجلس السيادة وعد بتبني قيام المؤتمر.

ووجّه والي الخرطوم، وزارة التخطيط العمراني بالبدء في إجراءات تنظيم القرى الجاهزة بالريف الغربي لمحلية أمبدة، وأكد اهتمام أبو القاسم برطم  بقضايا الريف وحرصه على تقديم الخدمات لإنسانه، وأعلن الوالي تبنيه لقيام مستشفى لخدمة مواطني الريف الغربي.

من جانبه، أكد وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، حرص وزارته على توفير الاحتياجات الصحية للريف، وأوضح أن الريف عموما يأتي في مقدمة سلم أولويات الوزارة، حيث خصّصت مشروع التغطية بالخدمات العلاجية والصحية لخدمة مناطق الريف وذلك إيمانا منها بأهمية تمكين المواطنين في هذه المناطق من الخدمات الصحية، وأكد أهمية توظيف أبناء المنطقة من الكوادر الطبية والصحية للعمل في المراكز الصحية بالمنطقة.

من ناحيته، أكد شيخ القريات الشيخ حامد العبيد، افتقار المنطقة للخدمات الأساسية ممثلة في المياه والتعليم والكهرباء، داعياً لأهمية إيلاء قضايا الريف أولوية قصوى، وقال إن هناك نسبة تسرّب من التعليم لابد من معالجتها من خلال تهيئة البيئة التعليمية للطلاب.

وشهد عضو مجلس السيادة الإفطار السنوي الذي نظّمته التنسيقية العليا لقبائل الريف الغربي بمنطقة البرارة بمحلية أمبدة وسط حشود كبيرة من المكونات الإجتماعية بالمنطقة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى