أخبار

السفير المصري يبشر السودانيين برفع الربط الكهربائي

بشّر السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى، الشعب السوداني بوصول أجهزة الربط الكهربائي بين السودان ومصر هذا الاسبوع إلى ميناء بورتسودان.

وقال السفير في بيان الخميس وفق صحيفة الصيحة إن وزارة الكهرباء السودانية قامت بنقل الأجهزة والتي تسمى معوِّضات القدرة غير الفعالة من ميناء بورتسودان إلى المنطقة الشمالية للبدء في الأعمال المدنية الخاصة بتلك الأجهزة.

وأوضح السفير المصري، أن تلك الأجهزة تمكِّن السودان بعد الانتهاء من الأعمال المدنية من رفع قدرة طاقة الربط الكهربائي من (70) ميقاواط إلى (300) ميقاواط ثم إلى (1000) ميقاواط.

وقال عيسى في بيانه، إنه بهذه المناسبة تهنئ سفارة جمهورية مصر في الخرطوم الشعب السوداني الشقيق على هذا التطور الكبير والإيجابي، وتؤكد على دعم مصر المستمر للسودان في كافة المجالات وهو ما يعد أولوية لمصر وحكومتها وشعبها.

وفي السياق، أكد وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبد الله محمود، أهمية زيادة الربط الكهربائي مع مصر لاسيما في مثل هذه الظروف التي يمر بها السودان. ووجه الوزير لدى لقائه بمكتبه اليوم السفير المصري، شركة نقل الكهرباء بمضاعفة الجهود لإنفاذ مشروع الربط الكهربائي المصري.

وبحث اللقاء استعجال الخطوات الفنية المتعلِّقة بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين وعلى رأسها وصول المعدات والأجهزة لمحطتي (دنقلا ومروي)، وتناول اللقاء بناء القدرات والتدريب على مستوى الكهرباء والطاقات المتجددة والنووية.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى