منوعات وفنون

إجتماع الآلية الإقليمية لدعم التخلي عن ختان الإناث وزواج الأطفال

عقدت الألية الإقليمية لدعم التخلي عن بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثي وزواج الأطفال (القاصرات) بإقليم النيل الأزرق إجتماعاً تنسيقياً بقاعة الصحة الإنجابية بالدمازين أمس برئاسة الإستاذة هويدا دلدوم ترك، الأمين العام لمجلس رعاية الطفولة رئيس الآلية .وناقش الإجتماع أهمية الاجتماعات التنسيقية وموقف العمل في المادة (141/ أ) ومهام واختصاصات مجموعة العمل الإقليمية بجانب المقترحات المتعلقة بأولوية برامج بناء القدرات.

 

وأكدت الأستاذة هويدا دلدوم ترك رئيس الآلية بحسب سونا، أن هناك 138 مجتمعا أعلن التخلي عن بتر وتشويه الأعضاء التناسلية، مشيرة الى عدم توفر التمويل لمواصلة المتابعة والإشراف خاصة الحوارات المجتمعية المستمرة مع 58 مجتمعا ،وشددت هويدا علي أهمية إحكام التنسيق وتكامل الأدوار ومراجعة الإتفاقيات الفنية.

 

وقدم مسؤول ملف الأعراف الاجتماعية تنويراً شاملاً عن موقف العمل في المادة 141/ أ وتم تدريب أكثر من 420 مشارك من كافة فئات ومكونات المجتمع والمؤسسات آملاً أن تتعاظم الأدوار داخل الآلية الإقليمية لبتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثي وزواج الأطفال (القاصرات) خاصة وأن الآلية تضم في عضويتها المؤسسات والجهات ذات الصلة بملف الأعراف الاجتماعية.

وقدم المشاركون في الاجتماع توصيات هادفة وبناءة وتعهدوا ببذل المزيد من الجهود لدعم التخلي عن بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثي وزواج الأطفال.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى