أخبار

الخرطوم تُعلن الاستعداد المبكر للخريف

عقدت اللجنة العليا للحد من مخاطر السيول والفيضانات والأمطار بولاية الخرطوم  الاثنين، اجتماعاتها بعد صدور قرار تكوينها بواسطة مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات المهندس كمال حسن بإصدار القرار الخاص بتشكيل اللجنة العليا لطوارئ خريف هذا العام، والذي يضم في عضويته الجهات المُختصة ذات الصلة.

وقال مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه ورئيس اللجنة المهندس مختار عمر صابر وفق صحيفة الصيحة، إنّ القرار جاء لمُواصلة العمل في الترتيبات الخاصة بأعمال الطوارئ لموسم خريف هذا العام، وإن أعمال الطوارئ تشمل ثلاثة محاور هي الفيضانات والسيول والأمطار، وأعرب عن أمنياته أن تتضافر كل جُهود الشركاء لإنجاح المهمة.

 

وفي سياق ذي صلة، أمّن الاجتماع على أهمية السياسة التشغيلية لتشغيل السدود، مؤكداً على أهميتها في تحقيق الاستقرار للمواطن.من جانبه، أكد ممثل القوات المسلحة، أهمية توحيد الجهود مبيناً استعدادهم لتقديم المُساعدات والإسناد في أيِّ وقت.

ودعا رئيس اللجنة، الجهات المُختصة لتوفير الاحتياجات والمتطلبات الضرورية للدفاع المدني، مؤكداً على دور هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بتوفير كل ما يليها لأعمال الدفاع المدني، كما طَالَبَ الاجتماع بإشراك العون الإنساني والمُنظّمات الطوعية في طوارئ الخريف.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى