أخبار

وفد سيادي للوقوف على الأحداث بغرب دارفور

كلَّف مجلس الأمن والدفاع وفداً سيادياً للوقوف على الأحداث بولاية غرب دارفور وتهدئة الأوضاع وتكوين لجنة لمعالجة الأوضاع الانسانية و تحسين وتطوير بيئة لعمل النيابات والمحاكم.

 

وعقد المجلس أمس الاثنين جلسة طارئة برئاسة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، وقال وزير الدفاع يس إبراهيم يس، في تصريح صحفي بحسب صحيفة الحراك السياسي، عقب الجلسة إن المجلس اتخذ عدة اجراءات شملت تعزيز الوجود الأمني بولاية غرب دارفور بدفع قوات للفصل بين الأطراف واحتواء الموقف وضرورة استكمال الجهود والترتيبات الأمنية والاستمرار في انفاذ نصوص اتفاق جوبا لسلام السودان. لافتاً إلى أن المجلس قرر دعم جهود الادارات الأهلية للحفاظ على النسيج الاجتماعي ونبذ ظاهرة العنف المجتمعي وتوجيه الوكالات والمنظمات الوطنية بتكثيف الجهود الانسانية وتقديم المساعدات الضرورية.

 

وأبان وزير الدفاع أن المجلس حث الشعب السوداني على الاضطلاع بدوره في تحقيق مبدأ الأمن كمسؤولية جماعية وتضامنية والحفاظ على العلاقات الاجتماعية من التشظي والشتات تقديراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مؤكداً أن السلام مطلب أساسي لتحقيق التنمية والازدهار وممارسة الحياة الطبيعية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى