رياضة

المسابقات ترفض شكوى هلال الفاشر ضد مريخ الخرطوم

عقدت اللجنة المنظمة للمسابقات في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، إجتماعها رقم (10) ظهر الاثنين في قاعة اجتماعات اللجنة بمباني الاتحاد في الخرطوم 2، وذلك برئاسة الاستاذ طارق عطا صالح نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد – رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات.
وناقش الاجتماع وفق ( سونا) العديد من الاجندة المدرجة على طاولتها حيث أجازت اللجنة محضر الاجتماع السابق رقم (9) الذي انعقد بتاريخ 29 مارس 2022م وناقشت اللجنة الشكوى المقدمة من نادي الهلال الفاشر، حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادي المريخ الخرطوم، أحمد الفاتح في مباراتهم بتاريخ 22 أبريل 2022م ضمن المباريات المؤجلة في الدورة الأولى من بطولة الدوري الممتاز، وبعد إستعراض الشكوى والمستندات المرفقة ، وبعد التداول قررت اللجنة رفض الشكوى شكلاً ؛ حسب نص المادة (14) من لائحة المنافسات القومية لموسم 2022م.
ونظرت اللجنة في الشكوى المقدمة من نادي الهلال القضارف حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادي الرابطة حلفا الجديدة خالد محمد عبدالله في مباراتهم بتاريخ 30 مارس 2022م، في بطولة الدوري العام ، وبعد استعراض الشكوى والمستندات المرفقة معها وبعد التداول قررت اللجنة رفض الشكوى شكلاً؛ لعدم استيفائها نص المادة (14) من لائحة المنافسات القومية لموسم 2022م.
وقررت اللجنة برمجة مباريات المرحلة الثانية من منافسة الوسيط على حسب المستوى الفني للأندية كما تقرر أن تبدأ المنافسات يوم 10 مايو 2022م، في المدن الثلاث؛ (كوستي، ودمدني ، و القضارف)..
وناقشت اللجنة مراسم قرعة مباريات دور العشرة في الدوري العام، وتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين؛ تضم كل مجموعة (5) أندية ؛ وتضم المجموعة الأولى كل من: (النهر رفاعة – الاصلاح ودمدني، البركل كريمة ، الشمالية الدامر ، و أم مغد الكاملين)… وتتكون المجموعة الثانية من (الزومة الخرطوم، الزمالة أم روابة، الهلال نيالا ، الهلال الأبيض، والوحدة الفاشر).. وتقرر ان تكون مراسم القرعة يوم الخميس 28 أبريل 2022م، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بقاعة الاستاذ محمد الشيخ مدني في مباني الاتحاد بالخرطوم 2، وتقرر انطلاقة المباريات يوم 12 مايو 2022م..
ونظرت اللجنة في الخطاب المقدم من نادي المريخ الخرطوم والخاص بتحويل مباراته أمام نادي الأهلي الخرطوم المحدد لها يوم 28 أبريل 2022م ببورتسودان لتلعب في مدينة عطبرة أو جبل أولياء، وبعد الاستعراض و التداول قررت اللجنة رفض الطلب على أن تلعب المباراة في ملعبها المحدد سابقاً (استاد بورتسودان)..
وقررت اللجنة مخاطبة لجنة شئون أوضاع وانتقالات اللاعبين ؛ لمدها بكشوفات و تسجيلات الأندية في الفترة التكميلية التي جرت بالفترة من 2 – 12 أبريل 2022م .
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى