منوعات وفنون

تدشين أوبريت شعب النيل في ليلة ثقافية

 دشنت المبادرة الشعبية لتعزيز العلاقات بين السودان ومصر مساء  الاحد أوبريت شعب النيل تحت شعار “نيل واحد شعب واحد” ، في ليلة رمضانية حملت روحانيات وبركات الشهر الكريم وقد عكس الحضور تلاحم شعبى وادي النيل إبتداءا من الحضور والمشاركين في الأوبريت.
وترحم السفير علي يوسف رئيس المبادرة من الجانب السوداني على فقيدي البلاد الاستاذ السر قدور والقطب الرياضي السيد محمد حمزة الكوارتي، ومن ثم قدم تنويرا عن نشاط المبادرة وما ساهمت فيه من دفع بالعلاقات الثنائية الى الامام.
وشكر الحكومة المصرية قيادة وشعبا على القرار الأخير بإعفاء السودانيين من رسوم متأخرات الإقامة كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل الوطني الجميل في سفارتي البلدين وكل المشاركين في الأوبريت .
وأكدت دكتورة الطويل، من الجانب المصري على أهمية العلاقات بين البلدين وقالت إنها في تطور مستمر؛ وحيت نشاط المبادرة وأنها ستشهد مزيدا من البرامج المشتركة التي تدفع العلاقات بين البلدين .
واشتمل الحفل وفق ( سونا) على عدد من الفقرات حيث تم تكريم بعض الرياضيين ممن لعبوا هنا وهناك، وكانت لهم بصماتهم الواضحة في تطوير العلاقات بين البلدين في مجال الرياضة وتسلم الكابتن عبدالمنعم مصطفى (قرن شطة) الشهادات التقديرية نيابة عن المجموعة .
توالت فقرات البرنامج حيث تم تقديم أوبريت شعب النيل الذي كتب كلماته الشاعر الكبير مصطفى ود المامور ، ولحنه الفنان حمدي إبراهيم وأشرف على إعداده – صاحب الفكرة – محمد عبدالله جبارة عضو المبادرة .
الأوبريت وجد الإشادة والإعجاب من الحضور وطربوا لاصوات المشاركين وقد أكد الحضور على جمال الكلمات وجمال اللحن وطالبوا بمزيد من مثل هذه الشراكات التي تصب في مصلحة البلدين وتخلل الاوبريت استعراض للفن والتراث السوداني .
عقب ذلك تسابق المشاركون في الأوبريت من فنانين سودانيين ومصريين في تقديم نماذج فنية فردية وقد تغنى الأخوة من مصر ببعض الاغنيات السودانية التي وجدت كل الرضي والاستحسان من الحضور واشادوا بالتجربة .
 الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى