أخبار

الكشف عن أهم تفاصيل مبادرة الميرغني لحل الأزمة السياسية

أهم تفاصيل مبادرة، زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل مرشد الطريقة الختمية، محمد عثمان الميرغني، لحل الأزمة السياسية في البلاد وتحقيق الوفاق الوطني الشامل. وفق صحيفة السوداني

واستبقت (6) من الفصائل الاتحادية طرح مبادرة الميرغني رسميًا على القوى السياسية والمدنية، بالتوقيع على ميثاق الوحدة في مؤتمر انعقد بالقاهرة أمس.

وتضمنت المبادرة إجراء تعديلات على الوثيقة الدستورية بما يتوافق مع المبادرة التى تنص على إقامة ترتيبات دستورية جديدة، وتعيين حكومة كفاءات وطنية مستقلة من خبراء مستقلين، واختيار رئيس وزراء  من ذوي الخبرة والكفاءات الوطنية المستقلة وأن تمنح له كافة صلاحيات تكوين حكومة دون أي تدخل من أي جهة.

والخميس زار رئيس مجلس السيادة، عبدالفتاح البرهان، الميرغني بمقر إقامته للاطمئنان عليه وذلك أثناء زيارة رسمية للبرهان إلى القاهرة.

ودعا رئيس مجلس السيادة من مقر إقامة زعيم الاتحاديين القوى الوطنية كافة للتوافق.

وتدعو مبادرة الميرغني للتمسك بأهداف وقيم ثورة ديسمبر ومبدأ التداول السلمي للسلطة وإنشاء مفوضية للدستور تنشأ فورًا للتشاور حول مبادئ الدستور المقبل والتأكيد على قومية القوات المسلحة وكفالة الحريات العامة وتهيئة المناخ بالبلاد وإعادة الثقة بين المكونات من خلال إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين .

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى