رياضة

فرق السودان فأل خير للأهلي في بطولات أفريقيا

يخوض الأهلي مواجهة صعبة الأحد ضد الهلال السوداني في الجولة الخاتمة لدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا ويحتل حامل اللقب المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، يليه الهلال برصيد 4 نقاط.

ويخطط الأهلي لتجاوز عقبة الهلال ومواصلة تفوقه على الأندية السودانية في بطولات أفريقيا.

وغالبا ما ارتبطت مواجهات الأهلي بفرق السودان (الهلال والمريخ) بتتويج الأحمر بالألقاب القارية، لا سيما عندما لا يخسر منهما في المواجهات الأفريقية.

وتعد أندية السودان وفق موقع كوورة  فأل خير للأهلي إذ توج بـ 4 ألقاب قارية بعد مواجهة الهلال أو المريخ في أدوار مختلفة وفي 5 بطولات قارية لم يخسر فيها الأهلي من منافسيه السودانيين نجح بطل مصر في التتويج بـ 4 ألقاب.

دوري الأبطال 1987 

واجه الأهلي الهلال في نهائي دوري أبطال أفريقيا 1987 وتعادلا في السودان ثم فاز الأهلي في القاهرة 2-0 فتوج باللقب.

كأس الكؤوس 1993

لعب الأهلي ضد المريخ في ربع نهائي هذه النسخة وفاز في السودان 2-1 وفي القاهرة 5-1، ثم توج باللقب بالفوز على أفريكا سبورت العاجي في النهائي.

دوري الأبطال 2020

واجه الأهلي فريق الهلال في دور المجموعات وفاز في القاهرة 2-1 وتعادلا في السودان 1-1، ثم نال الأحمر اللقب بالفوز على غريمه الزمالك في النهائي 2-1.

دوري الأبطال 2021

فاز الأهلي في القاهرة على المريخ في دور المجموعات 3-0 وتعادلا في السودان 2-2، ثم توج بطل مصر باللقب القاري على حساب كايزر تشيفز 3-0.

أما المرة الوحيدة التي لم يخسر فيها الأهلي أمام فرق السودان، لكنه لم يتوج باللقب كان في دوري أبطال أفريقيا 1983 حيث تعادل مع المريخ في السودان 0-0 وفاز في القاهرة 1-0 في دور 32، لكنه خسر اللقب أمام كوتوكو الغاني.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية




زر الذهاب إلى الأعلى